الوظائف التعليمية: تفاصيل الوظائف التعليمية تخضع للدراسة وإعلان تفاصيلها في هذا الموعد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الوظائف التعليمية: تفاصيل  الوظائف التعليمية تخضع للدراسة وإعلان تفاصيلها في هذا الموعد
الوظائف التعليمية, وزير التعليم السعودي

الوظائف التعليمية ..صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات

أوضح الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم السعودي  أن الوظائف التعليمية للعام القادم ما زالت تخضعكل المقالات للدراسة من قبل المختصين وذلك تمهيداً لما سوف تتخذه الوزارة من قرارات بعد ظهور نتائج هذه الدراسة.

وبخصوص الوظائف التعليمية ذكر وزير التعليم أن موعد إعلان تفاصيل تلك الوظائف التعليمية سوف يكون بالتزامن مع موعد إعلان حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات والتي حددتها الوزارة مسبقاً في الثاني والعشرين من شهر شعبان الجاري وأنّ الوزارة ملتزمة بهذا التاريخ ليكون موعداً لإعلان حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات.

الجدير بالذكر أن إعلان العيسى عن موعد تفاصيل الوظائف التعليمية جاء عقب افتتاحه ندوة الكفاءة المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية في التعليم العام.

في حين وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى خلال اجتماعها الخامس الذي عقدته أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على إحالة عدد من الموضوعات على جدول أعمال المجلس للفترة القادمة.

وتتضمن هذه الموضوعات عدة تقارير سنوية لعدد من الجهات الحكومية وعدداً من المقترحات التي قدمها أعضاء المجلس استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى،وعدة مشروعات اتفاق ومذكرات للتفاهم بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة في مجالات مختلفة.

وقررت الهيئة العامة خلال الاجتماع إحالة مقترحات لعدد من الأعضاء استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى هي تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مقترح مشروع نظام النقل المدرسي المقدم من عضوي المجلس المهندس محمد النقادي والدكتورة حنان الأحمدي،وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مقترح مشروع نظام مكافحة الاقتصاد الخفي المقدم من عضو المجلس الدكتور فهد بن جمعة.

وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح تعديل المادة الثالثة عشرة من نظام الخدمة المدنية المقدم من عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي.

وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع تعديل المادة 17 من اللائحة التنظيمية لمراكز التنمية الاجتماعية المقدم من عضو المجلس السابق الأستاذ عبد العزيز الهدلق، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مقترح مشروع نظام تقديم الاستشارات في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية المقدم من عدد من أعضاء المجلس.

كما أحالت الهيئة العامة تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1436 / 1437هـ ،وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن القانون الموحد لحماية المستهلك بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،وتقريرها بشأن تقرير الأداء السنوي لمجلس المنافسة للعام المالي 1436 /1437هـ.

وتقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1436/1437هـ وتقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين هيئة حقوق الإنسان والمنظمة الدولية للهجرة .

ووافقت الهيئة العامة على إحالة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشروعات مذكرات تفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدة مجالات .

حضر الاجتماع معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس والأمين العام المكلف خالد الضبيبان.

للمزيد من أخبار السعودية من هنا 

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

Related Post

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.