أفضل 7 طرق فعالة لعلاج الأكزيما - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أفضل 7 طرق فعالة لعلاج الأكزيما
أفضل 7 طرق فعالة لعلاج الأكزيما

أفضل 7 طرق فعالة لعلاج الأكزيما

الأكزيما من الأمراض الجلدية الشائعة المزمنة، لا يقتصر ضطورها على فئة عمرية بعينها، ولكنها أكثر شيوعا بين الأطفال والبالغين، وتشمل أعراضه جفاف الجلد، واحمرار، تورم، ظهور بثور، وتقرحات متقشرة وحكة مستمرة، يمكن أن تؤثر على أجزاء الجسم المختلفة مثل الوجه واليدين والكاحلين، وظهر الركبتين والعنق وأعلى الصدر.

أفضل 7 طرق فعالة لعلاج الأكزيما

غالبا ما تنشأ الإكزيما نتيجة لعوامل وراثية، إلا أن هناك أسباب عدة تتسبب في ظهورها، مثل الحساسية، والمهيجات البيئية، والتعرق، والضغط النفسي.

نقلا عن موقع top 10 home remedies بعض العلاجات المنزلية لعلاج الأكزيما…

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو واحد من العلاجات الأكثر شعبية بالنسبة التي تستخدم لعلاج الأكزيما، نظرا لخوصاه المضادة للفطريات والجراثيم والميكروبات والأكسدة.
بالإضافة إلى ذلك، بل هو مخزن من الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية، مثل حمض اللوريك والفيتامينات K و E، فيمكنك تطبيق زيت جوز الهند مباشرة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم للحصول على الإغاثة الفورية والتخفيف من الحكة والآلام المصاحبة للأكزيما.

الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يمكنك الجوء إليه في علاج الأكزيما، كما أنه يعمل على تهدئة الأعراض المصاحبة بظهورها مثل الاحمرار والالتهابات والحكة، فقم بنقع جسمك في كوبين من دقيق الشوفان الناعم إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر، لمدة لا تقل عن 15 إلى 20 دقيقة، وثمة خيار آخر، إضافة ملعقة كبيرة من الحليب البارد إلى ملعقتين من دقيق الشوفان ووضعه على المنطقة المصابة، لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

الكركم

يستخدم الكركم على نطاق واسع في علاج الأمراض الجلدية المختلفة، بما في ذلك الأكزيما، فهو مفيد للعناية بالبشرة بفضل احتوائه على خواص مضادة للأكسدة، بالاضافة الى احتوائه على الكركمين العنصر النشط في الكركم، لديه خصائص مضادة للالتهابات وللجراثيم التي تساعد في علاج التهاب وحكة، فقم بمزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع الحليب لعمل معجون، ضع العجينة على الجلد المصاب مرتين يوميا حتى يزول الاحمرار والحكة.

جل الصبار

جل الصبار لديه العديد من الخصائص التي تجعل منها علاج فعال لعلاج لأكزيما، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة الحكة والالتهابات، وخواص مضادة للجراثيم تساعد على منع المزيد من العدوى الجلدية، فقم باستخراج جل الصبار من نبات الصبار ووضعه على المنطقة المُصابة لبضع دقائق، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر.

البابونج

البابونج هو علاج شعبي يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لديها خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد على تقليل الحكة والالتهاب والتورم والاحمرار، فقم بإضافة ملعقة كبيرة من أزهار البابونج المجفف إلى كوب واحد من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة على الأقل، واتركها حتي تهدأ وبعد ذلك قم ببلل قطعة نظيفة من القماش فيه ووضعه على الجلد المصاب لمدة 10 إلى 15 دقيقة، يكرر هذا العلاج ثلاث مرات في اليوم لحين زوال الأعراض.

جوزة الطيب

تحتوي جوزة الطيب على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على الحد من الالتهابات وتخفيف الألم من الأكزيما، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل جوزة الطيب عنصر مشترك في منتجات التجميل، يمكنك كشط جوزة الطيب الطازج وطحنه جيدا للحصول ثم أضف عليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون حتي تتشكل عجينة متماسكة، ثم توضع على المنطقة المتضررة لمدة 15 : 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، إلى جانب خصائصه المضادة للالتهابات، فقم بوضع شرائح رقيقة من الخيار على الجلد المُصاب لمدة ساعة، ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر، يكرر ذلك أربعة مرات في اليوم لمدة شهر للحصول على النتيجة المثلي.
صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

Related Post

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.