أفضل الجامعات في مصر - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أفضل الجامعات في مصر
أفضل الجامعات في مصر

أفضل الجامعات في مصر

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة امس يبدا الاهالي والطلاب بمحاولة لفهم تحديد مستقبلهم

فتكثر الاحاديث ممن حولهم أحدهم ينصحه بالذهاب الي هذه الجامعه والآخر يخبره بعدم الذهاب.

فيتم تشتيت الطالب وأهله ويصبح لا يعرف اي الجامعات يختار .لذلك سوف نساعدك عزيزي الطالب في معرفة افضل الجامعات الخاصة والحكومية في مصر، لتتمكن من تحديد مستقبلك وعدم السماع لأحد.

هيا بنا عزيزي ناخذ جولة صغيرة سويا لننتعرف على الجماعات الافضل في مصر ولتكن البداية

من الجامعات الحكومية .

أفضل 9 جامعات حكومية في مصر

1- جامعة القاهرة

تعد الجامعة الأشهر في مصر وتم تأسيسها عام 1908، والمعايير التي تطبقها الجامعة وضعتها في صدارة القائمة، كما أنها من بين أفضل 10 جامعات في إفريقيا.

2- الجامعة الأمريكية

تأتي في المركز الثاني وهي جامعة مستقلة أسسها أمريكيون كانوا يعيشون في الشرق الأوسط عام 1919، بهدف تقديم الخدمات الاجتماعية ومنها التعليم، وتضم الجامعة طلاب من أكثر من 100 دولة، وهي أهم جامعة باللغة الإنجليزية في المنطقة، وبسبب التنوع الثقافي فيها تعد من أفضل الجامعات في مصر.

3- جامعة المنصورة

تأتي في المركز الثالث وتم تأسيسها عام 1972 في مدينة المنصورة، وتعد من أهم مراكز الثقافة والعلم في مصر، وتضم العديد من الدراسات في العلوم التطبيقية والإنسانية.

4- جامعة أسيوط

تم تأسيسها عام 1957 وتخرج منها العديد من الشخصيات الناجحة على المستوى المحلي والدولي، ومنهم إبراهيم سمك في مجال الطاقة النظيفة، وهو رئيس المجلس الأوروبي للطاقة المتجددة لفترتين على التوالي.

5- جامعة عين شمس

تم تأسيسها عام 1950، وتحتل المركز الخامس، وتضم 15 كلية واثنين من المعاهد العليا،

ولعبت دورا هاما في تطور الثقافة والعلم في مصر، وتسعى الجامعة لتحقيق معايير مرتفعة في

مجال التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

6- جامعة بنها

تم تأسيسها في 25 نوفمير 1976 كفرع من جامعة الزقازيق، وتهدف الجامعة لتحقيق مركز ريادي بين الجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى الحياة الاجتماعية داخل الجامعة، كما تنافس الجامعة على المستوى الدولي في بعض المجالات.

7- جامعة الزقازيق

في المركز السابع وتم تأسيسها للمشاركة في الحياة الثقافية والعلمية في مصر، ويعتبرها الموقع من أهم جامعات مصر في المجال الأكاديمي.

8- جامعة الإسكندرية

تم تأسيسها عام 1938 كامتداد لجامعة القاهرة، ثم أصبحت جامعة مستقلة بذاتها عام 1942، وحملت الاسم الحالي بعد ثورة يوليو 1952، وحققت الجامعة المركز رقم 147 بين جامعات العالم طبقا لتقرير تايمز للتعليم العالي لعام 2010 – 2011.

9- جامعة كفر الشيخ

تحتل المركز التاسع بين الجامعات المصرية، وبحسب الموقع فقد احتلت المركز رقم 3589

عالميا، وكانت الجامعة في السابق امتداد لجامعة طنطا.

افضل 5 جامعات خاصة بمصر

1/الجامعة الالمانية بمصر

تم إنشائها في العام 2002 ، وتوجد في مدينة القاهرة الجديدة، بإدارة مصرية وألمانية، تضم كليات إدارة الأعمال، والصيدلة، والهندسة، والفنون التطبيقية، والدراسة بها تكون باللغتين الإنجليزية والألمانية، ومعترف بها عالمياً، وتتميز بالسماح للطلاب المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالإلتحاق علاوة على المنح والدورات التديبية بعد التخرج.

2/الجامعة البريطانية

تم إنشائها في العام 2005 ، وهي جامعة مصرية بريطانية، تقع في مدينة الشروق بالقاهرة الكبرى، وتم افتتاحها بحضور الأمير ويليام أمير المملكة المتحدة والعديد من كبار الشخصيات الأعلامية والسياسية في مصر وبريطانيا، تضم تخصصات الهندسة، والاقتصاد، وطب الأسنان، والصيدلة ، والعلوم السياسية، وعلوم الحاسب، والإدارة.

3/ جامعة 6 اكتوبر

تم إنشائها في العام 1996،  ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، وهي أكبر جامعة خاصة في مصر،

كما تحتوي على مستشفى جامعي، وبداخلها أربعة مباني تعليمية، تضم كليات والسياحة

والفنادق، والطب البشري، والعلوم الاجتماعية، والصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي،

والهندسة، ، والعلوم الطبية التطبيقية، والتربية، والاقتصاد، والإدارة، والحاسبات ونظم

المعلومات، واللغات والترجمة، والفنون التطبيقية، والإعلام.

4/ جامعة مصر الدولية

تم إنشائها في العام1996، ومقرها يقع بالقرب من مدخل مدينة العبور بطريق القاهرية الإسماعيلية، لغة دراستها الإنجليزية، معتمدة دوليًا، تضم كليات الإعلام، الهندسة، وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، واللغات، وطب الأسنان.

5/ الجامعة الروسية

تم إنشائها في العام 2006، ومقرها مدينة بدر في محافظة القاهرة، تحتوي على كليتين الصيدلة، والهندسة، وتتميز بتخصصات الهندسة النادرة مثل هندسة علوم الفضاء والبحار والهندسة النووية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X