السعودية تحظر تداول العملات الرقمية بشكل كلي وقاطع - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
السعودية تحظر تداول العملات الرقمية بشكل كلي وقاطع
السعودية تحظر تداول العملات الرقمية بشكل كلي وقاطع

السعودية تحظر تداول العملات الرقمية بشكل كلي وقاطع

أعلنت لجنة جمعت ما بين البنك المركزي السعودي ومؤسسة النقد السعودي في بيان لها يوم 12 أغسطس الجاري أن البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية عملات غير قانونية في المملكة ولا يسمح لأي طرف أو فرد بتداولها.

تحذير الى جميع المواطنين والمقيمين

وحذرت اللجنة جميع المواطنين والمقيمين من من الانجراف للأوهام وخطط الثراء المتعلقة بالعملات الرقمية بسبب المخاطر القانونية والأمنية العالية ومخاطر السوق، وأيضا العقود الوهمية وتحويل الأموال إلى كيانات مجهولة.

مؤسسة النقد السعودي تقنن وضع البنوك والمؤسسان المالية

هذا وتقوم مؤسسة النقد السعودي بتقنين وضع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في المملكة، كما تقوم بإصدار والتحكم في العملة الرسمية للمملكة “الريال”. أما بالنسبة لللجنة التي أصدرت البيان، فتم إنشائها للتوعية بشأن التعامل في أنشطة الأوراق المالية غير المصرح بها في سوق الصرف الأجنبي من قبل النظام الملكي لتمثل رقابة على تداول العملات الأجنبية “الفوركس” في السعودية، وحددت السلطات سوق الفوركس باعتباره مصدر للاحتيال والمعاملات غير المشروعة.

وتضم هذه اللجنة الدائمة ممثلين عن ورزارات الداخلية والثقافة والإعلام والتجارة والاستثمار، وممثلين عن مؤسسة النقد السعودي، وترأسها هيئة السوق المالية.

وتعد حملة القمع التي شنتها السعودية على العملات الرقمية هي واحدة من أقسى الممارسات في العالم، فحتى دول مثل الصين والهند وإيران لم تقم بالحظر الشامل للعملات الرقمية بل جعلت استخدامها أكثر صعوبة.

الأمير، وليد بن طلال يحارب البتكوين

ولم يكن البيان الذي أصدرته اللجنة أول مرة تقوم فيها السعودية بانتقاد سوق التشفير، إذ أعلن الملياردير المستثمر الأمير، وليد بن طلال، عن موقفه ضد البيتكوين في خريف عام 2017، قائلا أنها مجرد فقاعة ستنفجر في نهاية المطاف.

وأضاف الأمير في حوار له مع شبكة “سي ان بي سي” إن هذه الأصول الرقمية لا معنى لها، فهي لا تخضع للقوانين ولا يمكن السيطرة عليها، ولا تخضع لإشراف مجلس الاحتياطي الاتحادي أو أي بنك مركزي آخر.

ومع ذلك لا يمكن اعتبار وليد بن طلال صوت معبر عن التوجهات الحكومية السعودية، إذ تم احتجازه في أوائل نوفمبر من العام الماضي من قبل السلطات السعودية لأكثر من 80 يوما في إطار تحقيق فساد شمل عشرات من المواطنين الأثرياء البارزين في البلاد. واضطر هو وآخرون إلى تسليم أجزاء كبيرة من ثرواتهم للهروب من براثن المحققين السعوديين.

وأثار حظر العملات الرقمية احتمالية كون السعوديين الأثرياء يستخدمون البيتكوين والإيثريوم وحتى الدوجكوين لنقل ثرواتهم إلى أماكن بعيدة عن أيادي المحققين السعوديين

#البتكوين
#الريبل
#العملات_الرقميه
#نيم
#البيتكوين
#Blockchain
#Bitcoin
#Ethereum
#Ripple
#Bitcoin_Cash
#Cardano
#NEM
#Litecoin
#Stellar
#IOTA
#TRON
#dash
#Monero
#Ethereum_Claassic
#ICON
#Bitcoin_Gold
#Qtum
#EOS
#NEO
#Verge
#OmiseGO
#Lisk
#VeChain
#OmiseGO
#Binance_Coi

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Message Us
Loading...
X