شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على مقيم تحرش بفتاة ووضع السكين على عنقها - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على مقيم تحرش بفتاة ووضع السكين على عنقها

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  لقت شرطة منطقة مكة المكرمة القبض على مقيم عشريني اعتدى على فتاة أثناء سيرها في أحد الشوارع القريبة من منزلها، وتحرش بها وسرق جوالها وبعض الأغراض التي كانت معها.

وكانت الجهات الأمنية قد تلقت بلاغاً يفيد بتعرض فتاة عشرينية للضرب والطعن والتحرش بعد خروجها من منزلها، حيث تفاجأت أثناء مرورها في أحد الممرات القريبة بشاب يهجم عليها من الخلف ويضع سكينا حول رقبتها، ليقوم بسحبها والاعتداء عليها وسرقة جوالها والهروب من الموقع.

وتمكن رجال الأمن بحسب “سبق”، من الإطاحة بالجاني والوصول إليه في المكان الذي كان مختبئاً فيه في أحد أحياء جدة القديمة، واتضح أنه من أرباب السوابق ومسجل بحقه العديد من القضايا، فتم تسليمه إلى شرطة أجياد، تمهيداً لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.

من جهة أخرى نفذت وزارة الداخلية صباح اليوم الخميس بالرياض حكم القتل قصاصاً بحق جانيين ارتكبا جريمتي قتل، حيث أقدم الأول وهو مواطن على قتل مواطن آخر بسلاح رشاش، فيما قتل الجاني الآخر وهو يمني الجنسية مقيماً من بني جلدته بآلة حادة.

وقالت الوزارة في بيانها الأول إن السلطات الأمنية ألقت القبض على عرنان بن فدغوش بن عرنان آل جليغم القحطاني، لقتله سعد بن ماجد بن محمد بن جليغم، وكلاهما سعودي الجنسية، مبينة أن المحكمة العامة أصدرت بحق الجاني صكاً يقضي بثبوت ما نسب إليه، وحُكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجل تنفيذ الحكم حتى بلوغ القصر من الورثة الرشد.

وأبانت أنه بعد بلوغ القصر واتفاقهم مع بقية الورثة على المطالبة بالقصاص من الجاني، تم تأييد الحكم من مرجعه ومن محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، حيث تم تنفيذ حكم القتل اليوم بمدينة الرياض.

وفي بيانٍ آخر، قالت الوزارة إنها نفذت حكم القتل في جان يمني الجنسية يُدعى طلال عبدالله محمد الهندي، وذلك لإقدامه على قتل مجاهد حمود أحمد نعمان الحميدي، من نفس الجنسية، طعناً بأداة حادة في رقبته وذلك بسبب خلاف بينهما.

وأبانت “الداخلية” أنه بعد القبض على الجاني وثبوت ارتكابه الجريمة صدر الحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا صباح اليوم في مدينة الرياض.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز.

Related Post

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.