رحيل الممثل السوري رفيق سبيعي عن 86 عاماً - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
رحيل الممثل السوري رفيق سبيعي عن 86 عاماً

صحيفة نبذة الإلكترونية –متابعات  “أبو صياح” شخصية عرف بها الممثل السوري رفيق سبيعي في العالم العربي والمجتمع السوري  غادرنا عن عمر 86 بعد ان نالت منه الشيخوخة وتوفي سبيعي، الذي شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية في منزله في دمشق. وسيشيع الفنان الراحل، الجمعة، على أن يدفن في مقبرة الباب الصغير في دمشق.

وقال المخرج، باسل الخطيب، الذي أخرج آخر أعمال رفيق سبيعي لوكالة “فرانس برس”: “فقدنا قامة إنسانية قبل أن يكون قامة فنية، وأباً للجميع”.

وكان آخر ما قدمه سبيعي فيلم “سوريون” ومسلسل “حرائر”.

وأضاف الخطيب “أنه رجل أمضى كل حياته مجاهداً يكافح في سبيل عمل شيء للفن السوري على الصعيد السينمائي والمسرحي والتلفزيوني”.

ولد رفيق سبيعي في التاسع من شباط/فبراير 1930 في دمشق، وهو يعد من الجيل المؤسس من الفنانين السوريين إلى جانب عبد اللطيف فتحي ونهاد قلعي ودريد لحام وآخرين.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - رحيل الممثل السوري رفيق سبيعي عن 86 عاماً

ولد رفيق السبيعي في حي البزورية بدمشق في سوريا، وهو من الفنانين المخضرمين في سورية، تعرف علي الحركة الفنية في مسارح دمشق ونواديها. ممثلاً ومطرباً ومنولوجست منذ بداية خمسينات القرن الماضي، حيث صنع شخصية أبو صياح أو قبضاي الحارة الشامية بزيه الدمشقي الفلكلوري الأصيل، وهي الشخصية الأكثر شهرة له، وجسد مختلف الشخصيات في أعماله ولاحقاً في السينما والدراما السورية.

لم يكتف بالمشاركة في الحركة الفنية لتلك الفترة، بل تابع دوره في الإخراج الإذاعي، تؤهله لاستمرار الإطلالة علينا منذ 12 سنة في برنامجه الأسبوعي حكواتي الفن، كما يطل علينا سنوياً عبر العديد من المسلسلات التلفزيونية السورية.

بدأ وهو في سن مبكرة المشاركة في نوادي الكشافة وتمكن خلال هذه الفترة من إظهار مواهبه في الغناء والغزف والتمثيل.

كانت بداية ظهوره في التلفزيون في مسلسل مطعم السعادة مع عدة فنانين منهم دريد لحام ونهاد قلعي وتوالات أعماله فيما بعد. توفي بتاريخ 5 يناير 2017 في منزله بدمشق عن عمر 86 عاماً.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

Related Post

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.