حبوب فلاكا من الممنوعات ويعاقب مروجها وزارعها بالقتل تعزيراً - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
حبوب فلاكا من الممنوعات ويعاقب مروجها وزارعها بالقتل تعزيراً
حبوب فلاكا من الممنوعات ويعاقب مروجها وزارعها بالقتل تعزيراً

حبوب “فلاكا” من الممنوعات ويعاقب مروجها وزارعها بالقتل تعزيراً

ذكرت مصادر أن توجيهات صدرت باعتبار حبوب “فلاكا” من المواد الممنوعة ويطبق عليها نظام مكافحة

المخدرات، ويعاقب بالقتل تعزيراً جالبها ومتلقيها ومستوردها ومصدرها وصانعها ومنتجها ومستخرجها أو زارعها

بغرض الترويج.

حبوب “فلاكا” من الممنوعات ويعاقب مروجها وزارعها بالقتل تعزيراً




وأضافت المصادرأن العقوبة تشمل أي شركة أو مؤسسة نظامية أو غير نظامية إذا ثبت أن مديرها أو أحد

منسوبيها ارتكب أياً من الأفعال المنصوص عليها في النظام لصالح الشركة، حيث تغرم الشركة بما لا يقل عن

300 ألف ريال.

وأشارت إلى أن من يثبت حيازته لحبوب “فلاكا” أو تسلمها أو تسليمها بغير قصد الترويج أو التعاطي يعاقب بالسجن من سنتين إلى 5 سنوات و50 جلدة مع غرامة لا تزيد على 30 ألف ريال، أما المتعاطي فيعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على سنتين، وتشدد العقوبة في حال كان مرتكب المخالفة من المناط بهم مكافحة المخدرات.

حبوب “فلاكا” المخدرة

وحبوب “فلاكا” المخدرة يجري تعاطيها عن طريق الفم أو الأنف أو الحقن، وتتسبب في هلاوس سمعية وبصرية وهذيان شديد، وفرط في الحركة، ورغبة في الانتحار، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة وزيادة نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، وهي محظورة في عدد من الدول. نقلاً

عنما هو الفلاكا ؟ الفلاكا هو من المواد المخدرة، اسمه العلمي ” ألفا بي في بي” وهو من المخدرات رخيصة الثمن التي يتم تصنيعها في الصين، ويتخذ الفلاكا شكل حبيبات بيضاء تشبه الملح برائحة كريهة يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن، كما يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.

وتتلخص أضرار تعاطي حبوب الفلاكا  في أنها تسبب عند تعاطيها حالة من الهذيان التي ترتبط بحالات البارانويا والهلوسة الشديدة، حيث تؤدي إلى العنف، ولها أثر في ارتفاع درجة الحرارة مما قد يؤدي إلى الوفاة، كما يؤدي تعاطيها إلى الإضرار الشديد للكلى، وتسبب هلاوس سمعية وبصرية وهذيان شديد وفرط في الحركة ورغبة في الانتحار، وزيادة نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم.

أعراض تعاطي حبوب الفلاكا
1- ارتفاع شديد في درجات الحرارة تصل إلى 41 درجة.
2- يقوم المتعاطي بتمزيق ملابسه لشعوره بالسخونة.
3- الركض والجري في الشوارع كأن هناك حيوانات شرسة تطاردهم.
4- حبوب الفلاكا شديدة السمية من الممكن أن تؤدي للوفاة.
5- يشعر المتعاطي وكأنه يملك قوة خارقة على غير العادة تجعله يتسلق المباني.
6- ارتفاع مستوى الادرينالين والشعور بالقوة.

حبوب الفلاكا والعنف

 انتشرت حبوب الفلاكا بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في ولاية فلوريدا، حيث رصدت إدارة الأغذية والأدوية 38 حالة تعاطي للفلاكا في عام 2013 ، و228 حالة في 2014 ، حيث أكد تقرير حكومي في فلوريدا أن بلدة بروارد كونتي قد سجلت حوالي ثلاث حالات تعاطي كل يوم، وهو ما يعني أن هذا المخدر له علاقة بأحداث العنف ومهاجمة المارة في الشوارع التي حدثت هناك.

فيقول المعهد القومي للإدمان على المخدرات أن سلوك متعاطي حبوب الفلاكا يتغير يعد تناولها ثلاث مرات، حيث يفقد الإنسان التحكم في قدراته العقلية مما يجعله يفقد القدرة على تصرفاته فتجده يجري ويشعر بأن أحد يلاحقه، ويتحول إلى مجنون يفقد قواه العقلية، ومما سهل انتشارها أنها مكونة من مواد كيميائية سامة رخيصة الثمن.

حبوب الفلاكا وآكلي لحوم البشر 

لا تتعجب إذا زرت مدينة ميامي الأمريكية وشاهدت رجلا يجري في شوارعها عاريا ويقول أنه إله وعلى الجميع التصديق به، لأنه بالطبع سيكون تحت تأثير الحبوب المهلوسة التي هي حبوب فلاكا، فقد حدث بالفعل أن قام مراهقا بتعاطي هذه الحبوب قام بالهجوم على آخر وكان يعضه في وجهه حيث قامت الشرطة في فلوريدا بسحب هذا المراهق من فوق ضحيته.

وصرحت الشرطة في فلوريدا أنها قد قتلت شخصا عام 2014 بسبب مهاجمته لمراهقين ومحاولته عضهم في وجهم حيث ربطت وقتها الشرطة بين ظهور مثل هذه الحالات وبين تعاطي حبوب الفلاكا والتي تؤدي إلى زيادة النزعة الحيوانية لدى البشر وتدفعهم للقيام بمثل هذه التصرفات الغير مقبولة من دون وعي حيث شبهها الكثير بأنها أفعال الموتى الأحياء أو الزومبي.

صصحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية

خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.