أمريكا تستعد لتأمين حفل تنصيب دونالد ترامب كرئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

0

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اجرت السلطة الأمريكية، الاستعدادات اللازمة، لحفل تنصيبه، حيث أكدت وسائل إعلام أمريكية، أن وزارة الأمن الداخلية والسلطات الفيدرالية على أعلى درجات التأهب، استعدادًا لخطاب تنصيب ترامب، الجمعة المقبل.

وشددت السلطات الأمريكية، على أنه لا يوجد أية تهديد حتى هذه اللحظة تستهدف حفل تنصيب دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى المنتخب، الذى من المقرر إقامته فى 20 يناير الجارى، بواشنطن.

 وكثفت السلطات الأمريكية من استعداداها حول مبنى “الكابيتول” الذى يتضمن الكونجرس بمجلسيه “الشيوخ والنواب”، حيث يُجرى حفل التنصيب خارجه.

وكان وزير الأمن القومى الأمريكى جيه جونسون، أكد أن الحكومة الأمريكية، لا ترى أية تهديدات مباشرة قد تستهدف حفل تنصيب دونالد ترامب، مشيرا إلى أن السلطات الأمريكية كثفت الإجراءات الأمنية بسبب تنامى هجمات “الذئاب المنفردة” وتكرار الاعتداءات التى شهدتها فرنسا وألمانيا عبر استخدام شاحنات دهس فيها إرهابيون حشودا فى أماكن مكتظ.

في حين من المفترض أن يتحول متنزه ناشيونال مول فى واشنطن إلى بحر باللون الوردى بفضل مبادرة لامرأتين من لوس أنجليس.

ودعت كريستا سو وجاينا زويمان على مدى الشهرين الماضيين النساء من أنحاء العالم لصنع أكثر من مليون قبعة وردية ترتديها المشاركات فى مسيرة نسائية يوم 21 يناير الجارى بهدف جذب الأنظار لقضايا حقوق الإنسان والمدنيين.

وتحمل المسيرة اسم (بوسى هاتس) فى إشارة إلى تصريحات لترامب وردت فى تسجيل مسرب أثناء حملته الانتخابية قال فيها متحدثا عن مغامراته مع النساء “اجذبهن من المناطق الحساسة وسيكون بوسعك فعل أى شيء.”

وقالت زويمان إن المشروع يهدف “لتشكيل بحر من القبعات الوردية مما سيمثل رسالة جماعية قوية ومرئية.”

وأضافت أنه يهدف كذلك لجذب أنظار الناس فى أنحاء البلاد وحول العالم ممن يريدون أن يكونوا جزءا من المسيرة ولا يمكنهم حضورها بأنفسهم ويرغبون فى دعم المشاركات فيها.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.