اخبار تركيا اليوم :: تركيا تفصل 28 ألف معلم للاشتباه في صلاتهم بأعمال تخريبية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
اخبار تركيا اليوم :: تركيا تفصل 28 ألف معلم للاشتباه في صلاتهم بأعمال تخريبية

صحيفة نبذة الإلكترونية  – وكالات قال نائب رئيس الوزراء التركي “نور الدين جانكلي”  اليوم الاثنين إن السلطات فصلت نحو 28 ألف مدرس وأوقفت 9456 آخرين عن العمل للاشتباه في صلاتهم بالإرهاب.

ومن جهة اخري جاءت تصريحات عقب اجتماع للحكومة قال جانكلي إن التحقيقات مع المدرسين المشتبه بهم لا تزال جارية. وأضاف أن السلطات أعادت للعمل 455 مدرسا كانت فصلتهم في وقت سابق وذلك بعد استكمال التحقيقات.

وقالت وكالة دوجان التركية للأنباء إن الشرطة اعتقلت 28 شخصا أمس السبت للاشتباه بتمويلهم حركة يقودها فتح الله كولن المعارض المقيم في الولايات المتحدة وخصم الرئيس رجب طيب إردوغان.

وقالت الوكالة إن التحقيق يشمل رئيس الرابطة التركية لرجال الأعمال والصناعة (توسكون) وإن شرطة الأموال مازالت تبحث عن 23 شخصا آخرين في اسطنبول وأقاليم قونية وقيصرية وموجلا الجنوبية.

ولم يتسن الاتصال بأحد المسؤولين في الشرطة للتعليق. وتستهدف الشرطة الآلاف من مؤيدي كولن الذي تتهمه السلطات بتزعم جماعة إرهابية تحاول الإطاحة بإردوغان.. وينفي كولن تلك الاتهامات.

صحيفة نبذة الإلكترونية  – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بأيجاز لكي يصلك بأمتياز .

Related Post

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.