"الان ظهور" نتيجة تقليل الاغتراب 2016 لطلبة المرحلة الثالثة ... أعرف نتيجة تحويل تقليل الإغتراب لطلبة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
“الان ظهور” نتيجة تقليل الاغتراب 2016 لطلبة المرحلة الثالثة … أعرف نتيجة تحويل تقليل الإغتراب لطلبة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

صحيفة نبذة الإلكترونية – وكالات يترقب الأعلان عن نتيجة تقليل الإغتراب لعام 2016 حيث أصبحت فى القريب العاجل، وكان مترقب إعلانها أمس الأثنين حسب تصريح اليوم السابع ولكن بوابة الحكومة المصرية لم تنشر أى نتائج حتى تلك اللحظة.

ما المقصود بـ تقليل الإغتراب ؟

تحويل تقليل الإغتراب يقوم على أساس أن الطالب قد تم ترشيحه من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني إلى كلية خارج نطاق توزيعه الجغرافي، وفي محاولة لم شمل الأسرة والحفظ على الطالب، تأتي أهمية تحويل تقليل الإغتراب بهدف تعديل أو إعادة التنسيق مرة أخرى حيث يهدف التحويل إلى جعل الطالب في كلية داخل نطاق توزيعه الجغرافي.

ومازالت بوابة الحكومة المصرية، تجري عمليات فرز رغبات الطلبة، قبيل إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة لعام  2016 وأيضا للدبلومات الفنية، وقال الأستاذ “بشير إسماعيل صادق” أن نتائج التحويلات بين الكليات ستعلن خلال الساعات المقبلة على أقصى تقدير مساء الاثنين.

ومن جانب أخر أعلن مسئول هام بوزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن إعلان نتائج تقليل الاغتراب سوف يكون عقب العودة من أجازة العيد مباشرة، حيث  ينتظر النتيجة جميع الطلبة بقلق وتوتر كبير تعايشوا معه هذه الفترة، وقد أكد أن التحويلات سوف تتم في حدود النسبة المقررة لتقليل الاغتراب وهي نسبة 10%، التي يسمح بها على مستوى المعاهد والكليات.

الطلاب ينتظرون نتيجة تقليل الأغتراب بالقلق والتوتر

يواجه الطلاب مشكلة أخرى تزيد قلق الطلاب ماذا سيفعل إذا تم رفض التحويل و ماذا سيفعل وهل سيسافر للمعهد أو الكلية وأين تكون إقامته  بعد أن أغلق بيت الطلبة والطالبات أم يكون هناك فرصه للحاق فرصه في بيت الطلبة والطالبات، وتوجد أسئلة كثيرة تحير الطلاب وتدور في ذهنهم  مما أفسد أجازة العيد وفي ظل هذا التوتر والانتظار وعدم معرفة الكلية أو المعهد الذي سيلتحق بها، ويقدم أوراقه لا يملك الطلاب سوى الانتظار.

وبلغ عدد الطلاب وطالبات الدور الثاني للثانوية العامة الذين قاموا بتقديم طلبات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 إلى 50 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات.

شروط تقليل الاغتراب:

1.حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

2. شرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم “رياضة” – الآداب – التجارة .. إلخ) فى جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ).

إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 لطلبة المرحلة الثالثة

صرح المسؤول الأعلى للجامعات عن ظهور نتيجة تقليل الإغتراب يوم الخميس الموافق 25 أغسطس على بوابة الحكومة المصرية، ليتم إعلانها أمام الطلاب صباح اليوم ويصل عدد الطلاب المسجلين 63 ألف طالب.

وماهى إلا ساعات وننشر لكم نتيجة تقليل الاغتراب لعام 2016 للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، ومن جهة أخرى فتح معمل تنسيق الكليات أبوابه أمام طلاب المرحلة الثالثة للتسجيل فى التنسيق.

تستعد بوابة الحكومة المصرية لاعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 غداً السبت عقب الإنتهاء منها مباشرة، ويمكن لجميع الطلاب الإطلاع على نتائج التحويلات على موقع بوابة الحكومة المصرية والتى ننشرها لكم فى غصون الساعات المقبلة.

سيتم وضع لكم نتيجة تقليل الاغتراب 2016 بعد قليل حتى يتم الإنتهاء من رفعها بالكامل على بوابة الحكومة المصرية لتنشر فى الحال أمام جميع الطلاب لمعرفة القبول فى تحويلات تنسيق الثانوية العامة.

نحن فى إنتظار إعلان نتيجة تقليل الإغتراب غدا الأربعاء حسب الموعد الأخير الموعد بعد تأجيل ظهورها عدة مرات، حتى تم إعلان نتيجة الثانوية العامة وسيتم نشرها لكم فى الحال عبر موقعكم “الخبر بجد” لتظهر لكم فى الحال واللحظة من موقع بوابة الحكومة المصرية او عبر اليوم السابع.

موعد إعلان نتيجة تحويل الإغتراب

من المقرر أن تعلن النتيجة بحد أقصى نهاية الأسبوع الجاري بداية الأسبوع المقبل، بمعنى أن النتيجة قد تعلن الخميس 25 أغسطس أو السبت 27 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن يبدأ مكتب التنسيق الإلكتروني في توزيع الطلبة على الكليات المحولين إليها في حدود نسبة الـ 10% بدءاً من الأسبوع المقبل.

كان موقع التنسيق الإلكتروني قد بدأ في استقبال طلبات الراغبين في التحويل بين الكليات، تحويل تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد ابتداءاً من الثلاثاء 16 أغسطس حسبما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي.

“صحيفة نبذة الإلكترونية” ينشر قواعد التحويل بين الكليات التي  هي عبارة عن تحويلات تقليل الإغتراب والذي قد يكون تحويل لكليات مناظرة أوتحويل لكليات غير مناظرة، والخاصة بطلاب المرحلة الثانية والأولى من التنسيق حتى يتعرفوا على الطريقة الصحيحة والمتبعة في تقديم تحويلهم حتى يتم قبوله، حيث يعد السبب الأساسي لقبول تحويل الطالب من كلية إلى كلية أخرى بعد أن تم توزيعه عليها من قبل مكتب التنسيق الإلكتروني هو تقليل اغترابه دون أن يكون السبب لذلك أن يقوم الطالب بتغيير رأيه وإعادة تسجيل رغباته للتسكين في كلية أخرى.

 أنواع التحويل بين الكليات

ينقسم التحويل بين الكليات إلى نوعين أولهما التحويل بين كليات مناظرة وثانيهما التحويل بين كليات غير مناظرة نسرد كلا منهما بإيجاز في السطور القادمة.

أولاً: التحويل إلى كلية غير مناظر

يكون للطالب الحق في التحويل بين كلية تم ترشيحه إليها إلى أخرى خارج أو داخل نطاق توزيعه الجغرافي، إلى كلية أخرى غير مناظرة في نطاق توزيعه الجغرافي إذا ما توافرت الشروط التالية:-

1- أن يكون الطالب قد حصل على الحد الأدنى للكلية المطلوب التحويل إليها سواء في نظام الإنتظام أو الإنتساب.

2- اجتياز باقي قواعد القبول بالكليات المراد التحويل إليها، كأداء اختبارات القدارت إن تطلبت ذلك أو أداء اختبارات تمهيدية وما إلى ذلك، مثال إذا كان الطالب قد تم قبوله في كلية هندسة جامعة أسيوط وهو من سكان محافظة الغربية، فيكون له أن يقوم بالتحويل في إطار تحويل الكليات الغير مناظرة إلى كلية أخرى في جامعته غير الهندسة، كأن يقوم بالتحويل إلى كلية الآداب أو الحقوق أو التربية وما إلى ذلك، ويكون تحويله مقبولاً لوقوع جامعة طنطا في نطاق توزيعه الجغرافي مع اشتراط أن يكون قد حصل على الحد الأدنى للقبول بالكلية المراد التحويل إليها.

ثانياً: التحويل إلى كلية مناظرة

يجوز للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج نطاق توزيعه الجغرافي، أن يقوم بالتحويل إلى كلية مناظرة داخل نطاق توزيعه الجغرافي، كأن يقوم الطالب المقيم بمحافظة الغربية والذي تم ترشيحه إلى كلية الهندسة جامعة أسيوط بالتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا بغض النظر عن الحد الأدنى للقبول بالكلية المراد التحويل إليها، ومع الأخذ في الإعتبار ترتيبه بين الطلاب الراغبين في التحويل في حالة إذا ما وجدت أكثر من كلية مناظرة داخل التوزيع الجغرافي.

الطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج توزيعه الجغرافي يكون له الحق في التحويل إلى الكلية المناظرة ذات الحد الأدني في منطقته الجغرافية، مثال ذلك محافظة القاهرة تحتوي على خمس كليات للهندسة بجامعة عين شمس والقاهرة وشبرا والمطرية وحلوان، فيكون للطالب الحق في التحويل المناظر للكلية ذات الحد الأدنى مع الأخذ في الإعتبار ترتيبه بين الطلبة الراغبين في التحويل.

موعد فتح باب التحويل بين الكليات – تحويل تقليل الإغتراب

يُفتح باب التحويل بين الكليات بداية من الثلاثاء 16 أغسطس الجاري ولمدة ثلاث أيام حتى الجمعة 19 من نفس الشهر، مع الأخذ في الإعتبار أن التحويل يأخذ في حكمه نفس قاعدة التنسيق الأولى وهي أنه الكتروني فقط من خلال الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق وملئ استمارة التحويل، مع العلم أن نتيجة التحويل ستظهر عبر نفس الموقع أيضاً.

يذكر أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية قد ظهرت الأسبوع الماضي، وبعدها بأسبوع تم فتح باب التحويلات وتحويلات تقليل الإغتراب، فبعد منتصف ليل الثلاثاء يفتح باب التحويل الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية.

استعلام نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016 بالاسم ورقم الجلوس

متابعتنا خلال الساعات القادمة، نطمئن جميع الطلاب لا تأجيل بعد ذلك حيث تم تأخير اعلان النتيجة  بالأمس، وقد قام رئيس القطاع وأكد أنه سيتم إعلانها اليوم، ويكون إعلان نتيجة التحويل تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة عن طريق الاسم ورقم الجلوس وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية من هنــــــا.

بوابة الحكومة المصرية البوابة الألكترونية

ويمكن للطلاب الأعزاد المنتظرين نتيجة تقليل الأغتراب الدخول من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية الإطلاع على نتائج التحويلات بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016 بادخال رقم الجلوس والرقم السري لك.

وتعتمد وزارة التعليم العالي نتيجة تقليل الإغتراب 2016 اليوم الثلاثاء حسب تصريحات خاصة لإعلان نتائج التحويلات بين الكليات والجامعات المصرية، وذلك لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة. للدخول إلى البوابة اضغط هنا

صحيفة نبذة الإلكترونية  – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.