وزارة العدل السعودية توفر عبر موقعها الالكتروني ميزة استعلام الدعاوي واستعلام الطلبات - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة العدل السعودية توفر عبر موقعها  الالكتروني ميزة استعلام الدعاوي واستعلام الطلبات
وزارة العدل السعودية

وزارة العدل السعودية وفرت وزارة العدل السعودية عبر موقعها الالكتروني ميزة  تمكن الجمهور من الاستعلام عن الدعاوي والاستعلام عن الطلبات بيسر وسلاسة وتتيح هذه الخدمة للجمهور الاستعلام عن القضايا والطلبات الخاصة بهم من خلال الرقم والاختصاص المكاني والقضائي ، ويتمكن الجمهور من معرفة تفاصيل القضايا والدعاوي الخاصة .

  • استعلام معاملات كاتب العدل : يتمكن الجمهور والمؤسسات الحكومية من خلال ادخال رقم الوثيقة ، ونوعها وتاريخها الاستعلام عن بيانات هذه الوثيقة .
  • استعلامات شهادة عدم المحكومية ، للتأكد من صحة الشهادة.

استعلام الدعاوى

اضافة الى المزايا المقدمة للجمهور ، يتمكن المحامي من الاستعلام عن القضايا والطلبات من خلال الاسم والرقم الوطني اذا كان وكيلا في هذه القضايا من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور تصرف لهم عند التسجيل من خلال الموقع مع مراعاة ما يلي . كما يتمكن المحامي من مشاهدة مرفقات الدعوى المؤرشفة ومنها محاضر الجلسات. وآخر ما تم من اجراءات على القضية التنفيذية.

وزارة العدل السعودية

  • على المحامين الراغبين بالاشتراك في خدمة الاستعلام الالكتروني تحديث البيانات الخاصة بهم لدى نقابة المحامين و خاصة البريد الالكتروني ، والتي تقوم بدورها بتزويد وزارة العدل به .
  • يقوم المحامي بالدخول الى الموقع والتسجيل به بحيث يدخل اسمه الكامل من اربعة مقاطع ورقمه النقابي التابع لنقابة المحامين ، وادخال عنوان بريده الالكتروني المعتمد لدى النقابة أو رقم هاتفه الخلوي، وسيقوم النظام بارسال اسم المستخدم وكلمة السر على البريد الالكتروني المعتمد في سجلات نقابة المحامين أو على رقم الهاتف المدخل .
  • تستطيع تتبع خدمة الاستعلام الالكتروني  عبر موقع وزارة العدل من هنا 

اقرأ أيضا :وزارة الخدمة المدنية الإعلان عن 1754 مرشحًا نهائيًا على الوظائف العامة عبر جدارة

حساب المواطن أكثر من 12 مليون تسجيل و 227 ألفاً عليهم تقديم مستندات إضافية لإثبات استحقاقهم للدعم.

خدمات مميزة بمعرض الرياض العقاري بمشاركة “وافي” و “إتمام” و “إيجار”

نظام فارس لخدمات الإجازات قبل رمضان الرابط والخدمات

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.