"الخدمة المدنية" طرح أكثر من 5523 وظيفة تعليمية للنساء للخريجات الجامعيات - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
“الخدمة المدنية” طرح أكثر من 5523 وظيفة تعليمية للنساء للخريجات الجامعيات

صحيفة نبذة الإلكترونية  – وكالات دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم الخريجات الراغبات على التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء) وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

أعلنت وزارة الخدمة المدنية أن الوظائف التعليمية النسائية، البالغ عددها 5523 وظيفة، والتي سيعلن عنها مساء اليوم (الثلاثاء)، ستكون موزعة على رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وكان السيد حمد المنيف المتحدث بإسم وزارة الخدمة المدنية واحد المشرفين على برنامج جدارة – الوظائف التعليمية للرجال والنساء قد اعلن عن ذلك في تغريده له على حسابه على تويتر قبيل العيد وذلك في الخامس من سببتمبر 2016 حيث قال في تغريدته ” يبدأ التقديم على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء) يوم الأربعاء 20 ذي الحجة الجاري، بالتوفيق للجميع وكل عام وانتم بخير”

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة عبر تغريدة بحسابه في “تويتر” اليوم، أن الوظائف ستُوزع على النحو التالي: 691 وظيفة رياض أطفال، 1458 وظيفة للمدارس الابتدائية، 1792 للمتوسطة، و1582 للثانوية.

وقد بلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية (5523) وظيفة بالمستوى الخامس للتربويات والرابع لغير التربويات في حالة عدم تسديد الاحتياج بالتربويات حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي:

وأشار إلى أنه سيتم فتح الباب لإدخال الرغبات والتقديم على الوظائف المعلن عنها، اعتباراً من غدٍ الأربعاء ولمدة خمسة أيام.

شروط التقديم للوظائف التعليمية

  1. درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة .
  2. اجتياز اختبار كفايات المعلمات بقسميه العام والتخصصي حسب دليل التخصصات.
  3. أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولة في الإعلان.
  4. الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم .
  5. قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة.
  6. أن لا تكون المتقدمة تشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

 مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية

يفتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء الموافق 20 – 12 – 1437هـ وينتهي التقديم الساعة الثانية عشر مساءً من يوم الاحد الموافق 24 – 12 – 1437هـ

 الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي :

  1. الأولوية الأولى للتربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، أو الغير تربويات الحاصلات على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.
  2. الأولوية الثانية للغير تربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة.
  3. الأولوية الثالثة للجامعيات التربويات الحاصلات على المؤهل عن طريق الانتساب.

آلية التقديم على الوظائف التعليمية للنساء:

  1. الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى اعادة دراستها وفي حال صحة بيانات المتقدمة يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد حتى لو صدر قرار التعيين ، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاتها امام ديوان المظالم.
  2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .
  3. تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدمة من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة .
  4. المتقدمات اللائي لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهن المكانية عليهن عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدمة وفقاً للمفاضلة.
  5. يمكن لأي متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التع
  6. ليم دون أرفاق ملخص الطلب على أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة

طريقة التقديم على الوظائف التعليمية النسائية في موقع جدارة :

بإمكانكن اخواتنا المتقدمات للوظائف التعليمية عبر موقع جداره التسجيل وذلك عبر تسجيل الدخول الى الاكاونت الخاص بكم في موقع جدارة ومن ثم اذا شهادتك تربوية و ناجحه ب كفايات المعلمات تدخلين لصفحتك بجدارة يوم 20 تحصلي أيقونة أرغب التقدم للوظائف التعليمية نساء.

ننوه لكم الى انه وصلتنا استفسارات حول رسائل وصلت للمتقدمات في الوظائف التعليمية النسائية على موقع جدارة تدعوا المتقدمات لسرعة تحديث بياناتهن كي يتم فتح باب التقديم للوظائف لهم الا ان ذلك الخبر مجرد اشاعة وعلى من تريد تدقيق معلوماتها التدقيق او الإنتظار حتى يوم الأربعات لتقديم الطلب وتسجيل الرغبات

صفحة الدخول الى نظام جدارة 

وللاطلاع على الوظائف المعلنة للمراحل (رياض الاطفال، والابتدائية والمتوسط، والثانوي) ودليل التخصصات في الملفات المرفقة ادناه: من هنا

صحيفة نبذة الإلكترونية  – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

Related Post

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.