وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تمدد فترة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي حتى نهاية شوال - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تمدد فترة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي حتى نهاية شوال
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات مددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية  فترة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة حتى تاريخ الـ30 من شهر شوال المقبل للأشخاص الذين لم يحدثوا بياناتهم، قبل إيقاف الصرف عنهم، وإسقاطهم بصورة نهائية.

وقال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور نايف بن محمد الصبحي، إن الوزارة ستوقف الصرف نهائياً عن المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، وسيتم إسقاطهم في نهاية شهر شوال المقبل، وفي حال رجوع الحالات للضمان والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) تعامل كحالة جديدة، على ألا يصرف لها بأثر رجعي.

وكشف الدكتور الصبحي، أن عدد مستفيدي الضمان والرعاية الذين حدثوا بياناتهم الشخصية تجاوز 80%، مشيراً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أرسلت رسائل نصية لجميع المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم، لإبلاغهم بأهمية سرعة تحديث بياناتهم، تحاشياً لإسقاطهم من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، الذي كان مقرراً في تاريخ 1438/5/1هـ، وتم منحهم فرصة جديدة حتى الأول من شعبان.

ثم تمديد فترة التسجيل مرة أخرى حتى الـ30 من شهر شوال المقبل، لتكون فترة التمديد للمستفيدين ستة أشهر، لتجنب إسقاطهم بشكل نهائي.

وبين الدكتور نايف الصبحي، أن الوزارة وتقديراً منها للوضع الاجتماعي والاقتصادي للحالات التي لم تستطع تحديث بياناتها، مددت الفترة المسموح بها لتحديث البيانات للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.

داعياً إلى ضرورة تحديث بيانات كافة المستفيدين من الضمان والرعاية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، عبر موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية eservices.mlsd.gov.sa.

اقرأ أيضانظام فارس لخدمات الإجازات قبل رمضان الرابط والخدمات

الوظائف التعليمية: تفاصيل الوظائف التعليمية تخضع للدراسة وإعلان تفاصيلها في هذا الموعد

الإسكان” توقع اتفاقيتين مع جمعيتين غير ربحيتين لبناء 22 ألف وحدة سكنية منخفضة التكاليف بمكة والرياض

أهم المعلومات حول برنامج سكني وطريقة الاستفادة منه وكيفية انهاء اجراءات التخصيص.

وزارة الإسكان تعلن عن تفاصيل الدفعة الثالثة من المنتجات السكنية ضمن حملة “سكني”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

RelatedPost

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.