الساعة الآن.. تعرف على حقيقة عودة التوقيت الصيفى فى مصر - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الساعة الآن.. تعرف على حقيقة عودة التوقيت الصيفى فى مصر
الساعة الآن احدثث ارتباكا لدى المصريين

الساعة الآن صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات حصل ارتباك شديد لدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي  حيث كان السؤال الأول لديهم صباح اليوم “هى الساعة كام”، بعد تفاجئهم بتقديم الساعة على هواتفهم المحمولة.

حيث كشف مؤشر”جوجل” لعمليات البحث الأكثر شيوعًا “جوجل تريند” عن سيطرة كلمة “تغيير الساعة” على البحث بأكثر من 20 ألف مرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بعد قيام بعض الهواتف بتغيير التوقيت بشكل تلقائى حسب التوقيت الصيفى.

الساعة الآن

ولذلك نؤكد لك “أوعى تغير ساعتك”، وفى حالة تغيير موبايلك للساعة من تلقاء نفسه عليك بإعادتها من جديد وإلغاء التحديث الأتوماتيك له، حيث إن التغيير ذلك سببه التوقيت الصيفى فى مصر، والذى كان يحدث فى الخميس الأخير من شهر أبريل، وتم إلغاؤه بقرار من مجلس الوزراء العام الماضى.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الخميس،  قد قررت احالة أولى جلسات الدعوى المقامة من محمد عبد الوهاب المحامى، بصفته وكيلا عن عبد الحميد محمد محمد، والتى يطالب خلالها بوقف تنفيذ قرار العمل بالتوقيت الصيفى، لهيئة مفوضى الدولة لاعداد التقرير القانونى الخاص بها .

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 50119 لسنة 70 قضائية، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بصفتهم، حيث ذكرت أن العمل بالتوقيت الصيفى يؤدى إلى العديد من المشكلات عند تطبيقه فى الوقت الذى لم يثبت فيه أنه يوفر الطاقة، طبقا لما صرح به وزير الكهرباء من قبل بأن التوقيت الصيفى لم يخفف أزمة الكهرباء.

وأضافت الدعوى أن القرار يزيد من المخاطر الصحية نتيجة لارتفاع عدد الأزمات القلبية التى تصيب الأفراد خلال العمل به ونتيجة لتغيير الساعة البيولوجية مرتين فى العام، كما يسبب ارتباكا في مواعيد العمل الرسمية وارتباكا في حركة النقل والطيران والسكك الحديدية.

وأوضحت الدعوى أن القرار جاء مخالفا لنصوص المواد 27،28،167 من الدستور، حيث انه صدر بالمخالفة لصريح القانون في اعتبار بداية التوقيت يوم 7 يوليو 2016 بدلا من 29 إبريل 2016.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز .

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.