تحذير هام من خدعة جوائز الوليد بن طلال بمناسبة العيد الوطني السعودي 86 - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
تحذير هام من خدعة جوائز الوليد بن طلال بمناسبة العيد الوطني السعودي 86

صحيفة نبذة الإلكترونية–وكالات خلال فترة وجيزة انتشرت بشكل كبير وسريع على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري  واتسساب وفايبر عبر الإنترنت خدعة توهم المشتركين بجوائز مالية ضخمة نقدية سيقدمها الأمير السعودي الملياردير “الوليد بن طلال” بمناسبة العيد الوطني السعودي 86

وكان مجمل مضمون الرسالة عبارة عن أن الأمير الوليد بن طلال “سيقدم مبالغ مالية ضخمة تصل إلى 1000000 دولار أميركي بمناسبة العيد الوطني السعودي” الذي يوافق يوم الجمعة. وقد لاقت الرسالة انتشارا كبيرا جدا بين اهالي السعودية.

ونقلا عن “سكاي نيوز عربية” جاء نص الرسالة،  عبارة عن رابطا مختصرا، يخفي وراءه رابطا آخر لصفحة على الإنترنت تحمل إعلانات تجارية، تدرّ الربح المالي على صاحب الخدعة في كل مرة يزورها الأشخاص الذين يفتحون ذلك الرابط.

وبالإضافة، إلى أرباح الإعلانات، يطلب الموقع المخادع من المشترك كتابة اسمه الكامل ورقم هاتفه وتفاصيله الأخرى “ليتسلم الجائزة أو يدخل في السحب”، وكل هذه معلومات يتم تجميعها من أجل بيعها لشركات الإعلانات التجارية بمختلف أشكالها. وينصح عند استقبال هذه الرسالة أو ما شابهها، تجاهل الضغط على الروابط وحذف الرسالة والامتناع عن مشاركتها ومن الآخرين من ذلك.

صحيفة نبذة الإلكترونية  – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.