استشهاد الداعية الكويتي وليد العلي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
استشهاد الداعية الكويتي وليد العلي
استشهاد الداعية الكويتي وليد العلي

 استشهاد الداعية الكويتي وليد العلي

سبّب استشهاد الداعية الكويتي وليد العلي، إمام مسجد الدولة الكبير، في بوركينا فاسو، حالة صدمة، بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مطعم تركي بعاصمة بوركينا فاسو، واستشهد فيه وليد العلي أثناء تواجده بالمطعم ومعه المواطن الكويتي فهد الحسيني.

استشهاد الداعية الكويتي وليد العلي

وبحسب وكالة كونا، أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية أن الوزارة تابعت بألم وأسى بالغين أنباء الهجوم الإرهابي الآثم على أحد المطاعم في العاصمة واغادوغو بجمهورية بوركينا فاسو، والذي راح ضحيته عدد من الأبرياء ‏الذين كانوا يرتادون المطعم، وكان من ضمنهم المواطنان الكويتيان الدكتور وليد العلي إمام مسجد الدولة الكبير والمواطن فهد الحسيني حيث كانا هناك في مهمة لإنجاز عدد من الأعمال الخيرية.

طائرة خاصة تحضر جثمان وليد العلي:

وشدد على أن توجيهات سامية من أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر ‏الصباح، قد صدرت بإرسال طائرة أميرية لنقل جثماني وليد العلي وفهد الحسيني إلى أرض الوطن.

عزاء ونعي من رئيس مجلس الأمة:

أما رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، فكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “نعزي أنفسنا ونعزي شعب الكويت قاطبة في وفاة الشيخين الجليلين وليد العلي وفهد الحسيني، ‏اللذين استشهدا بيد الإرهاب الغادر في بوركينا فاسو وهما في رحلة دعوية خيرية”.

ووقع هجوم إرهابي نفذه مسلحون، فجر أمس الاثنين، على مطعم “إسطنبول” التركي في بوركينا فاسو، فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزير خارجية بوركينا فاسو ألفا مقتل 18 شخصًا على الأقل، بينهم مواطنان كويتيان وسبعة مواطنين من بوركينا فاسو وستة أجانب.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.