وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتمد مبالغ حساب المواطن وبدء صرفها خلال أيام - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتمد مبالغ حساب المواطن وبدء صرفها خلال أيام
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتمد مبالغ حساب المواطن

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتمد مبالغ حساب المواطن

اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حصر أعداد المستفيدين من حساب المواطن وذلك استعداداً لبدء صرف المبالغ هذا الشهر.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتمد مبالغ حساب المواطن

وبحسب مصادر فقد اعتمدت وزارة العمل رسميا المبالغ المستحقة للمستفيدين وتم إيداعها لبدء صرفها في شهر اكتوبر الجاري.ومن المتوقع أن يبدأ صرف مستحقات المستفيدين الأسبوع القادم.

حساب المواطن: الاستحقاق يعتمد على دخل وعدد الأسرة وتركيبتها

أوضح الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء أن تحديد قيمة الاستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وتركيبتها، مفيداً أن ما يتم تداوله حسابياً غير صحيح.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: حساب المواطن: الاستحقاق يعتمد على دخل وعدد الأسرة وتركيبتها

ويمثّل البرنامج، حماية الأسر السعودية من ذوي الدخل المحدود والمتوسط من آثار الإصلاحات الاقتصادية المقرة في برنامج التوازن المالي، كما يُعدُّ بدلاً لتلك الإصلاحات الاقتصادية، التي شملت رفع أسعار الطاقة.

وتقدّم إلى برنامج “حساب المواطن”، وفق آخر إحصاء رسمي 11.841.969، من بينهم 8.411.271 (ما يعادل 71%) تابعون للمستفيدين الأساسين من البرنامج.

مستفيدو الضمان الاجتماعي:

شكّلت الأسر السعودية، من غير المستفيدين من الضمان، ما نسبته 73%، كأكبر الفئات المستفيدة، وبمجموع 8.637.851 مواطنًا، فيما بلغت نسبة المستفيدين من البرنامج من المسجلين بالضمان الاجتماعي 21% بمجموع 2.477.241 مسجلاً، بين مستفيد، وتابع، وفرد مستقل.

ومثّل الأفراد المستقلون بالسكن، المستفيدون من البرنامج، 5.8% بمجموع 687.906 أفراد، والسعوديات المتزوجات من أجانب حوالي 0.25% بمجموع 30.554 بين مستفيدة وتابعين لها، في حين شكل حاملو بطاقة التنقل من الأفراد المستقلين وأرباب الأسر والتابعين لهم أقل نسبة من المسجلين بالبرنامج بنسبة 0.07% ومجموع 8417.

إلى ذلك، أكّد حساب برنامج “حساب المواطن” على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي في 11 حزيران/يونيو الماضي، أي عقب انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج، أنَّ باب التسجيل ما زال مفتوحاً، وسيظل كذلك حتى بعد إقرار السياسات وصرف الدعم، كاشفًا عن طريقة رفع المستندات عند التسجيل.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز  .

Related Post

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.