ترامب ونتنياهو : القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ترامب ونتنياهو : القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات خلال محور اللقاء بين الرئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو في نيويورك مع دونالد ترامب أمس الأحد في البيت الأبيض قال مؤكداً بأنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة للكيان في حال انتخابه، فيما تزداد وتيرة الترقب في الولايات المتحدة قبل المناظرة الأولى المقررة اليوم الاثنين، بين المرشحين الرئاسيين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون التي ستشهد صراعاً بين شخصيتين على طرفي نقيض استعدا لها بشكل مختلف.

ترامب القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي

حيث يذكر أن “ترامب اعترف بأن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام، وأن الولايات المتحدة، تحت إدارة ترامب، ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية القديمة العهد للكونغرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل”. هذا ومن المعروف أن مدينة القدس هي صلب النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وضمت إسرائيل الشطر الشرقي من المدينة وأعلنت مدينة القدس برمتها عاصمة لها. لكن الأمم المتحدة نددت بعملية الضم فيما يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

ولم ينتهي الأجتماع الا بعد مناقشة الطرفين قضايا اخري من اهمها أن ترامب “اعترف بإسرائيل شريكاً أساسياً للولايات المتحدة في الحرب العالمية على الإرهاب، وقد ناقشا طويلا الاتفاق النووي مع إيران والمعركة ضد (تنظيم) داعش ومسائل إخرى عديدة تتصل بالأمن الإقليمي”. وناقش الرجلان أيضاً “التجربة الناجحة لإسرائيل (على صعيد) سياج أمني ساعد في تأمين حدودها”. وكما اتفق ترامب مع نتنياهو، حسب البيان، على أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تتحقق إلا عندما “ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية”. وقالت مصادر من بعثة رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو سيلتقي، في وقت لاحق من الأحد، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، حرصا على أهمية تكريس الوقت الكافي للاستعدادات للمناظرة بين المرشحين.

هيلاري كلينتون تعتكف في الأيام الأخيرة

واعتكفت كلينتون في الأيام الأخيرة، في منزلها برفقة مستشاريها وملفاتها، حيث تتمرن مع مقربين يلعبون دور ترامب على جميع السلوكات التي قد تبدر عن ترامب، من مشاكس، إلى مراقب، أو هادئ وغيرها.  وخضعت نفسية المرشح إلى تحليل مفصل لرصد ما يسبب زلاته، فالمعسكر الديمقراطي يسعى إلى إثارة حفيظته لإثبات أن مزاجيته لا تليق بمنصب الرئاسة، فيما تلقت السبت، دعم صحيفة نيويورك تايمز. وأشادت الصحيفة بقدرة كلينتون على الارتفاع إلى مستوى التحديات التي تواجه الولايات المتحدة، منددة بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب ووصفته بأنه «أسوأ مرشح» في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

هيلاري كلينتون

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.