ملخص مباراة الهلال والأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة الهلال والأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي
ملخص مباراة الهلال والأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي


في اللقاء المثير الذي جمع الاهلي والهلال
على ملعب جامعة الملك سعود. حقق نادي الهلال فوزا ثمينا على ضيفه الاهلي بنتيجة
4/3 في الجولة الرابعة عشر ببطولة الدوري السعودي، الجمعة .


وجاءت المباراة متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين ليخرج كلاسيكو الدوري السعودي مثيرًا ومرضيًا لطموحات الجماهير في ظل وجبة كروية دسمة و7 أهداف هزّت الشباك.

خط الدفاع كان ضعيفا

عانى الأهلي من ثغرات واضحة أدّت لضياع التقدم وخاصة في قلب الدفاع وهو ما تسبّب في ضربتي جزاء في ظل بطء ثنائي الدفاع الأهلاوي وعدم القدرة على التعامل مع تحركات الخطير الفرنسي بوفايتمي غوميز.

فشل أيضًا الظهير الأيمن سعيد المولد في الحد من خطورة الجناح الأيسر سالم الدوسري نجم الهلال الأمر الذي أدّى إلى ثغرات واضحة في خط الدفاع الأهلاوي وتفوق واضح للهلال.


 

وقال أشرف قاسم، مدافع الهلال السعودي والزمالك المصري الأسبق، لشبكة “إرم نيوز” إن الفريقين عانيا بشكل واضح في الأداء الدفاعي وخاصة بسبب البطء الشديد في الرقابة والضغط والتعامل مع هجمات المنافسين سواء الكرات الهوائية أو الاختراق من العمق.

وأضاف أن “دفاع الأهلي يعاني بشكل أكبر وأوضح فالهلال استغل الموقف وحصل على ضربتي جزاء بسبب سوء مستوى مدافعي الأهلي خاصة ثنائي العمق وهو لغز كبير بالنسبة لفريق يسعى للمنافسة المحلية والآسيوية”.

التراجع البدني

دفع الأهلي ثمن تأخر مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي في إجراء تغييرات مؤثرة رغم عودة الهلال للمباراة بالتعادل، ثم التقدم مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47 عن طريق ياسر الشهراني.

ولم يتدخل جويدي سوى بعد الهدف الثالث للهلال رغم تراجع لاعبيه فنيًا وبدنيًا والحاجة إلى لاعبين أصحاب سرعات مثل عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن غريب.

وتأخر جويدي في الدفع بمهند عسيري كمهاجم ثانٍ يضغط على دفاعات الهلال المهزوزة وهو أمر يعكس مخاوف المدرب الأرجنتيني ومحاولته الخروج بأقل الخسائر وعدم بحثه عن الفوز.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز 

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.