رائحة الفم الكريهة الأسباب والعلاج - نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
رائحة الفم الكريهة الأسباب والعلاج
رائحة الفم الكريهة الأسباب والعلاج

رائحة الفم الكريهة الأسباب والعلاج

أسباب رائحة الفم الكريهة من الحلق

كلنا نحصل على رائحة فم كريهة في بعض الأحيان، ولكن إذا أصبح الأمر قضية مزمنة، فسوف نحتاج إلى البحث عن جذور المشكلة. غالباً ما تكون رائحة الفم الكريهة (halitosis – مصطلح طبي) يعني فقط أنك تحتاج إلى الاهتمام بصحة أسنانك أفضل، ولكن أحياناً الرائحة تشير إلى حالة طبية أكثر خطورة. وهنا بعض الأسباب المحتملة الواجب الانتباه إليها، والعمل على تفاديها

أسباب رائحة الفم الكريهة من المعدة





السبب الرئيسي في ارتداد الأحماض لدى معظم الأشخاص هو ارتخاء أو ضعف العضلة العاصرة السفلية بالمريء. فهذه العضلة عبارة عن صمام يشكل حاجز بين المريء والمعدة, وعندما تعمل هذه العضلة العاصرة السفلية بالمريء بطريقة طبيعية فإنها تفتح عند البلع للسماح بدخول الطعام للمعدة ثم تغلق بإحكام.

علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً

التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية:

  • شرب الماء: …
  • الخل للتخلص من رائحة الفم الكريهة: …
  • بيكربونات الصوديوم: …
  • تناول الخضروات: …
  • التقليل من تناول السكريات: …
  • النعناع: …
  • الشاي الأخضر: …
  • البقدونس:

علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب

 

ومن الحلول الطبيعية السريعة هي مضغ بعض الأعشاب التي تحتوي على خصائص طبيعية تقضي على رائحة الفم، أهمها النعناء، البقدونس والريحان، ويُنصح بمضع بعض أوراق من أيا منهم حسب الرغبة بدلاً من استخدام معطرات الفم التي تذول سريعاً.O

أسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة




عدم تنظيف الفم بشكل صحيح (الاستخدام الخاطئ للفرشاة والخيط الطبي وعدم استخدام غسول الفم بشكل يومي). أمراض اللثة. تناول بعض الأطعمة، مثل البصل أو الثوم. بقايا الطعام العالقة في الفم التي يتم تحليلها بواسطة البكتيريا في الفم.

أسباب رائحة الفم الكريهة للرجل

وتنتج بعض أمراض اللثة عن تراكم الترسبات الحمضية التي تنتجها البكتيريا على الأسنان والتي تُهيج اللثة. … كما يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى الرائحة الكريهة في الفم. جفاف الفم أيضاً من الأمراض التي تتسبب في رائحة النفس الكريهة، وهو المرض الذي لا تُفرز فيه الغدد اللعابية في الفم ما يكفي من اللعاب لإبقاء الفم رطباً.

أسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها بأبسط الحلول

ما هي اسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها؟
عادة ما تنجم الرائحة عن جزيئات الطعام المتحللة وبكتيريا الفم، لذلك فإن اتباع الأمور التالية يعتبر هاماً جداً:
  • فرك الأسنان بالفرشاة.
  • استخدام الخيط الطبي.
  • استخدام غسول الفم.
  • فرك اللسان بلطف للتخلص من أكبر عدد من البكتيريا.

أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

قد تكون رائحة الفم الكريهة مؤشر إلى وجود مشكلة داخل الأسنان مثل التسوس أو التهاب اللثة، لذا يستوجب زيارة طبيب الأسنان. … قد يعاني الطفل من أمراض مثل التهاب اللوزتين، الجيوب الأنفية، الارتجاع المريئ، أو الحساسية الموسمية، جميعها اسباب مباشرة لصدوررائحة كريهة من الفم.

علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة

لكي تتخلص من رائحة الفم الكريهة يجب معالجة ارتجاع المريء ويكون ذلك من خلال استخدام بعض العلاجات الطبية والتي تكون من خلال وصفة طبية مثل: حاصرات الهيستامين. مثبطات مضخة البروتون. مضادات الحموضة.

علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب

من الحلول الطبيعية السريعة هي مضغ بعض الأعشاب التي تحتوي على خصائص طبيعية تقضي على رائحة الفم، أهمها النعناء، البقدونس والريحان، ويُنصح بمضع بعض أوراق من أيا منهم حسب الرغبة بدلاً من استخدام معطرات الفم التي تذول سريعاً.

علاج رائحة الفم الكريهة نهائياً

 جميع الأمراض التي تتسبب في قلة ونقص المناعة أيضا تتسبب في رائحة الفم الكريهة، مثل مرض السكر.

وبالطبع فإن التخلص من رائحة الفم المزعجة لا يفلح معها استعمال معطر الفم، أو تناول حلويات لها رائحة طيبة لتغير من رائحة الفم الكريهة، اذ يجب أولا التعرف على السبب الحقيقي الذي جعل رائحة الفم كريهة، وبالتالي يتم القضاء على السبب لتختفي الرائحة، كما ننصح أيضا بتناول شاي الحبهان بالحليب والزنجبيل والذي يعتبر تناوله بانتظام وبشكل مستمر سببا مهما للتخلص من رائحة الفم الكريهة للأبد.

ويعتبر من أهم مميزات شاي الحبهان بالحليب والزنجبيل قدرته الفائقة على التخلص من حرقان المعدة بشكل فعال.

علاج رائحة الفم الكريهة الدائمة




وفقًا لمرسي، فإن التخلص من رائحة الفم الكريهة في هذه الحالة يتطلب علاج السبب الرئيسي أولًا، أي محاولة تقليل اليوريا في الجسم 

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بالأعشاب

أسباب رائحة الفم الكريهة من الحلق

علاج رائحة النفس الكريهة

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز ليصلك بامتياز.

المصدر: متابعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!