كيفية العثور على وظيفة مع منظمة دولية غير ربحية (منظمة غير حكومية) - نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
كيفية العثور على وظيفة مع منظمة دولية غير ربحية (منظمة غير حكومية)

كيفية العثور على وظيفة مع منظمة دولية غير ربحية (منظمة غير حكومية)

تحب السفر وتلتزم بالقيام بدورك لجعل العالم مكانًا أفضل. سواء كنت شغوفًا بالناس أو البيئة أو الحياة البرية ، فإن العمل مع منظمة دولية غير ربحية (المعروفة باسم منظمة غير حكومية أو منظمة غير حكومية) يبدو فرصة مثيرة. لكن كيف تحصل على الاستراحة الأولية؟

اكتشف خياراتك

مدير البرنامج هو التعريف الكلاسيكي لعامل منظمة غير حكومية دولية – شخص يشرف على مخيم للاجئين أو يدير المكتب المحلي لمنظمة مكرسة لحماية الأطفال أو الحياة البرية أو حقوق الإنسان. في العديد من مكاتب المنظمات غير الحكومية في الخارج ، قد يكون المدير القطري أو مدير البرنامج الرئيسي هو الموظف الدولي الوحيد.

في المنظمات الكبيرة ، أو في الأماكن التي يوجد فيها نقص في المرشحين المحليين المؤهلين ، قد يتم جلب موظفين إضافيين من الخارج للعمل في مجالات التمويل والمشتريات وإدارة المنح والموارد البشرية. يمكن أيضًا البحث عن الأفراد ذوي الخبرة في مجالات مثل مراقبة البرامج وتقييمها ، وقضايا النوع الاجتماعي ، والتعليم ، والزراعة. الاحتياجات متنوعة ويمكن أن تكون واسعة النطاق بشكل مدهش.

يُظهر البحث السريع في مواقع الوظائف التي تركز على المنظمات غير الحكومية الفرص الدولية في المجالات التالية:

تدريب المعلمين
مجال الاتصالات
التصوير بالفيديو
الموارد البشرية
صحة
الحراجة
هندسة
علم النفس
تمويل
اقتصاديات
تخطيط الأعمال
تحصيل
تجميع البيانات وتحليلها
العنف القائم على النوع الاجتماعي
حماية
الرصد والتقييم
يعتبر الموظف غير الربحي براندون بيريت مثالاً على ذلك. تخصص Berrett هو الموارد البشرية ، وقد قاده عمله إلى ليبيريا والسودان ، وكذلك في مهام قصيرة الأجل إلى إندونيسيا وأذربيجان.

احصل على التعليم

إذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس في المجال الذي ترغب في العمل فيه ، فهذه بداية جيدة. لكن المنافسة على وظيفة البرقوق مع منظمة غير حكومية دولية شرسة ، ودرجة الماجستير “عادة ما تكون أحد الحد الأدنى من متطلبات العمل في الخارج” ، كما يقول خوان شينان ، الممثل القطري لخدمات الإغاثة الكاثوليكية في زامبيا. (يحمل شينان نفسه درجة الماجستير في دراسات السياسة الدولية).

بدأت Vi Hoang ، مديرة التدريب والتيسير العالمية في مقر Greenpeace في هولندا ، في موطنها كندا لدراسة التعليم والتنمية الدولية ، ثم ذهبت إلى أستراليا حيث أكملت شهادة في العلاقات الدولية مع تخصص في حقوق المرأة والأقليات العرقية. توجهت لاحقًا إلى إسبانيا للحصول على درجة الماجستير في علم الاجتماع والديموغرافيا. في حين شمل تعليم هوانج العديد من مجالات الدراسة ، كانت التنمية الدولية موضوعًا متقاطعًا ، والدراسة في بلدان مختلفة أعطتها سيرتها الذاتية الخبرة الدولية التي تفضلها المنظمات غير الحكومية الدولية.

 

وفقًا لكل من Sheenan و Hoang ، يجب أن يكون تعلم لغة ثانية (أو ثالثة) جزءًا من هذا التعليم. يقول هوانغ: “توجد لغات أساسية في المجال الدولي يمكن أن تكون مفيدة في العديد من الأماكن ، بما في ذلك الفرنسية والإسبانية والعربية”. “ابدأ مبكرًا بالمهارات اللغوية لأنها ستكون حيوية لكل من الأدوار الوظيفية والشبكات.”

اكتسب خبرة

“بدأت في ناميبيا كمتطوعة في فيلق السلام ، حيث قمت بتدريس الرياضيات للصفين التاسع والعاشر في منطقة ريفية خارج كاتيما موليلو ،” يقول شينان ، الذي ينحدر في الأصل من نيويورك. تقدم Peace Corps عددًا صغيرًا من الوظائف التي تتراوح من 3 إلى 12 شهرًا للمهنيين في منتصف حياتهم المهنية ، ولكن الغالبية العظمى من فرصها هي التزامات لمدة عامين شائعة لدى خريجي الجامعات الجدد. (انظر المقابلة التالية مع مديرة فيلق السلام السابق كاري هيسلر راديليت لمزيد من التفاصيل حول البرنامج.) عمل شينان في خدمات الإغاثة الكاثوليكية في زامبيا وأنغولا وهندوراس ، وينسب وقته مع فيلق السلام لبدء عمله. مهنة دولية.

ليس الجميع مستعدًا للتسجيل لفترة عامين ، ومع ذلك ، فإن Peace Corps مفتوح فقط لمواطني الولايات المتحدة. ما هي الخيارات الأخرى المتاحة لاكتساب الخبرة ذات الصلة؟

يقول هوانغ ، الذي عمل في منظمات محلية غير ربحية تدعم العائلات داخل المدينة ، ويعالج القضايا السياسية وقضايا حقوق الإنسان: “لقد بدأت محليًا”. “عملت وتطوعت في العديد من المنظمات في وقت واحد ولم أستطع الحصول على ما يكفي!” تقول. “في وقت من الأوقات ، كنت أتولى منصبي المعتاد كمنسق برنامج للأطفال ، بالإضافة إلى وظائف كمنسق أحداث خاصة – مهرجانات أفلام ، مظاهرات عامة ، مسيرات فقر ، أحداث شبابية – منسق متطوع ، ومنسق تعليمي.” فتح عمل هوانغ في مجال التعليم وحقوق الأقليات الأبواب لاحقًا للعمل مع برامج الأطفال الدولية وفي مجال المناصرة.

عمل Vi Hoang في وسط ملاوي في مشروع يهدف إلى تحسين الأمن الغذائي
عملت Vi Hoang في وسط ملاوي في مشروع يهدف إلى تحسين الأمن الغذائي من خلال مشاركة المجتمع وتمكين المرأة في الزراعة الريفية.

ابدأ بالبحث عن عمل
بينما تعلن المنظمات غير الحكومية غالبًا عن وظائف في مجالس الوظائف العامة ، فإن الطريقة الأكثر فاعلية للبحث في قوائم الوظائف هي عن طريق التحقق من مواقع الويب التي تستهدف وظائف التنمية الدولية. يوصى بشدة بهذه المواقع:

Devex
Devj
Idealist
Reliefweb

نصائح للبحث عن عمل من المحترفين

يقدم Berrett ، بصفته متخصصًا في الموارد البشرية يتمتع بخبرة خمسة عشر عامًا مع المنظمات غير الحكومية الدولية بما في ذلك لجنة الإنقاذ الدولية ، والمجتمعات العالمية (المعروفة سابقًا باسم CHF International) ، ومنظمة العمل ضد الجوع والهيئة الطبية الدولية ، النصائح التالية للباحثين عن عمل:

1) كن مرنًا – قد يتطلب الدخول إلى مجال المنظمات غير الحكومية والعمل في الخارج توسيع آفاقك بناءً على المنطقة واللغة والتخصص وطول المهمة ؛
2) شبكة ، شبكة ، شبكة – كلما استطعت ، قم بإنشاء نقطة دخول مع شخص ما مع منظمة غير حكومية أو شخص على LinkedIn قد يعرف شخصًا يعمل في منطقة أو موقع مهم. اطلب خمس دقائق من وقت الفرد ، واعرض عليه شراء القهوة.

بالنسبة لأولئك الذين هم في منتصف حياتهم المهنية ويتطلعون إلى التحول ، أوصي باستخدام مهاراتك وأي خلفية يمكن أن تتوافق مع الدور الذي تهتم به. العمل في الخارج ومع منظمة غير حكومية يمثل تحديًا كبيرًا والمطالب عالية ؛ وكذلك عدد الموظفين الذين يتقدمون لشغل وظائف. مع كل هذا ، فإن أفضل توصية هي المهارة المثبتة لكونك مديرًا ممتازًا ، الأمر الذي سيزيد فقط من فرصك في العمل في هذا المجال. غالبًا ما تقوم المنظمات غير الحكومية بالتدريب والتوجيه وبناء القدرات ، لذا فأنت تريد أن تكون رائعًا في القيام بذلك.

نتائج

بينما يتطلب الحصول على تلك الوظيفة الأولى التصميم والعمل الجاد ، يجد العاملون في هذا المجال أنه يستحق الجهد المبذول.

يقول شينان: “التحدي هو أنك لم تعد في المنزل ، وفي بعض الأحيان يكون الابتعاد عن العائلة أو الأصدقاء أمرًا صعبًا”. “ومع ذلك ، فكلما طالت مدة بقائك في الخارج ، زاد عدد الأصدقاء الذين تنشئهم في ذلك البلد المحدد. يعد التعرف على ثقافات جديدة وتعلم لغة جديدة فوائد كبيرة في هذه المهنة “.

أكبر فائدة للجميع؟ الشعور بالرضا الذي يأتي مع وضع جهودك وراء مهمة تؤمن بها حقًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نبذة الإلكترونية