بعد توقف فيسبوك المستخدمون يلجؤون الى المنصات البديلة - نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى

بعد توقف فيسبوك المستخدمون يلجؤون الى المنصات البديلة

لم يجد المستخدمو لمنصات التواصل الاجتماعي بدا من الانتقال الى المنصات البديلة مثل تويتر وتلغرام بعد العطل الذي ألم بمنصة فيسبوك وانستغرام وواتساب وسيغنال (Signal)

خاصة أن أعطال منصات فيسبوك وواتساب وإنستغرام لم تقتصر على التطبيقات الإلكترونية، بل توقفت الخدمة أيضا عبر المواقع الخاصة بالمنصات.

وإثر توقف فيسبوك، غرّد موقع تويتر على منصة التواصل الاجتماعي “مرحبًا بالجميع حرفيًا”.

 

تطبيق سيغنال هو من تطوير أنظمة “ويسبر المفتوحة” (Open Whisper Systems) كونه بديلا لواتساب، ويتوفر للأجهزة المزودة بنظامي أندرويد و”آي أو إس” ومايكروسوفت ويندوز وأبل ماك ولينوكس.

الا أن تطبيق تليغرام يتوفرمجانيا للأجهزة المزودة بنظامي أندرويد و”آي أو إس” ومايكروسوفت ويندوز، بالإضافة إلى توفر إصدار إنترنت وسطح المكتب من تطبيق واتساب. ويعمل تطبيق التراسل الفوري “واير” (Wire) مجانيا على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والحواسيب المكتبية.

وتتخذ الشركة المطورة لتطبيق “هوكر” (Hoccer) من العاصمة الألمانية برلين مقرا لها، ويتوفر هذا التطبيق للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام أندرويد وأجهزة آبل الجوالة. وهناك أيضا تطبيق المراسلة “بيب” (BiP) الذي أطلقته شركة “تورك سيل” (turkcell) التركية للاتصالات.





<><>

فايسبوك و واتساب يعودان للعمل من جديد بعد عطل دام لساعات.

بعد ساعات من التوقف عادت منصة الفيسبوك مجددا للعمل بعدما احدثث ضحة كبيرة في كل أنحاء العالم وكان في وقت لاحق ملايين المستخدمين قد تفاجؤا بتوقف منصة الفيسبوك وانستغرام وواتساب عن العمل مما سبب اضرابا كبيرا في كل انحا العالم.



<><>

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.