بالصور شاهد "سامح شكري"و "محمود عباس" من أوائل المشاركين في جنازة شيمون بيريز - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
بالصور شاهد “سامح شكري”و “محمود عباس” من أوائل المشاركين في جنازة شيمون بيريز
صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات شارك السفير سامح شكري، وزير الخارجية، في مراسم تشييع ودفن جثمان الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز، الذى توفى الأربعاء عن 93 عامًا، بمشاركة نحو 90 وفدا من سبعين دولة يتقدمهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما وعشرات من قادة دول العالم. ومعهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث يظهر عليه ملامح الحزن والبكاء والتأثر من وفاة الرئيس السابق شمعون بيريس
وفيما بعد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى صورة لوزير الخارجية سامح شكرى يظهر خلالها ملامسا لتابوت الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز، ومتأثرا بشدة على وفاته خلال تشييع جثمانه. وشيعت الجنازة صباح اليوم، الجمعة، من العاصمة الفلسطينية القدس المحتلة، وحضرها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ونظيراه الفرنسى فرنسوا أولاند، والألمانى يواكيم غازك، وملك إسبانيا فيليب السادس، وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، وكذلك الرئيس الفلسطينى محمود عباس، القيادى العربى الوحيد بهذا المستوى الذى سيشارك فى التشييع.
11
111
وعلى جانب آخر، تداول النشطاء نفس الصورة لرجل يهودي يقف بدلًا من وزير الخارجية سامح شكرى أمام تابوت شيمون بيريز، ما أثار اندهاش الجمي،ع وتساءلوا أي الصورتين صحيحة، مرجحين أن صورة “شكرى” أمام التابوت فوتوشوب. ويذكر أن سامح شكرى وصل إلى إسرائيل، مساء أمس الخميس، لتمثيل مصر في جنازة رئيس الاحتلال شيمون بيريز، ضمن عدد كبير من الوفود العالمية التي شاركت في تشييع الجثمان. وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك بعض الدوائر فى الرأى العام لديها استفسارات عن طبيعة الزيارة المصرية لإسرائيل، ولكن هذه هى العلاقات الدبلوماسية بين الدول التى تربطنا بها علاقات دبلوماسية، مضيفًا “وحينما يتم فقدان قيادة سياسية كبيرة وهامة فمن الطبيعى أن تشارك الدولة، فهذا يعبر عن طبيعة العلاقات الدبلوماسية”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.