وزارة الخدمة المدنية - دليل تصنيف الوظائف - نظام جدارة – لا صحة لصدور دليل جديد لتصنيف الوظائف التعليمية - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة الخدمة المدنية – دليل تصنيف الوظائف – نظام جدارة – لا صحة لصدور دليل جديد لتصنيف الوظائف التعليمية

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أكدت مصادر قريبة من وزارة الخدمة المدنية السعودية “جدارة”  أنه لا صحة لصدور دليل جديد لتصنيف الوظائف التعليمية.

وأكدت المصادر أن دليل تصنيف الوظائف التعليمية الموجود على موقع وزارة الخدمة المدنية يختص بما يوازيها من المراتب المدنية من السابعة حتى الثانية عشرة وليس كما تم تداوله بأنه السلم الوظيفي والتصنيفي الجديد للمعلمين. ن جهة اخري كان مجلس الوزارء قد أصدر قراراً في جلسته الأخيرة بتشكيل لجنة لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل بما يحقق رفع كفاءة الأداء والإنفاق، على أن ترفع خلال تسعين يوماً ما تتوصل إليه إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.

هذا وأقر مجلس الوزراء تشكيل لجنة في وزارة الخدمة المدنية بمشاركة ممثلين من وزارات: “الخدمة المدنية، والتعليم، والمالية”، ومن ترى اللجنة مشاركته، لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل، بما يحقق رفع كفاءة الأداء والإنفاق على أن ترفع ـ خلال تسعين يوماً ما تتوصل إليه إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.

حيث يتداول علي مواقع الانترنيت بعض الأخبار الخاطئة التي تسئ للمستخدمين وتسبب بلبله في الشارع السعودي ونحن في صحيفة نبذة الإلكترونية نأكد انه يجب علي الأشخاص التاكد وعدم تصديق كل مايشاع في مواقع الأنتريت واليكم هذا الخبر الخاطئ الذي تم نقله من بعض مواقع الانتريت لتوضيح والاستعلام قبل التصديق تلك الأخبار.

وتكون المشروع الرئيس للمراجعة الشاملة من ثلاثة مشاريع فرعية هي: مشروع المراجعة الشاملة للدليل، والتي نتج منها إجراء تعديلات شاملة على الدليل احتوت سلاسل الفئات والحدود الدنيا للمؤهلات ورفع متطلبات التأهيل وتوسيع قبول الخبرات وغيرها.

وتضمن المشروع الفرعي الثاني وضع الدليل على قاعدة بيانات رقمية بهدف توفير دليل تصنيف رقمي تترابط أجزاؤه ويتيح الربط الإلكتروني مع البرامج التقنية الأخرى. أما المشروع الثالث فكان نشر الدليل على البوابة الإلكترونية للوزارة وتوفير محرك بحث متقدم يتيح للمستفيدين الحصول على المعلومة بسهولة وسرعة ودقة كبيرة.

وأوضحت الخدمة المدنية” اليوم، أن هذا المشروع يأتي حرصاً من الوزارة على تحقيق معايير الشفافية والنزاهة بجعل الدليل متاحا لجميع المستخدمين من المختصين في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات والمؤسسات البحثية والأكاديمية والموظفين والباحثين وجميع المواطنين وكذلك للباحثين من مختلف أنحاء العالم.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

Related Post

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.