دونالد ترامب يتهرب من دفع الضرائب على مدى 18 سنة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يتهرب من دفع الضرائب على مدى 18 سنة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أكدت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم الأحد عن امتلاكها مستندات تثبت أن دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة ربما نجح في تفادي دفع الضرائب لسنوات طويلة. ويعتبر التهرب من الضرائب من أخطر الجرائم تأثيرا على سمعة الساسة ورجال الأعمال في العالم الغربي.

أثيرت مسألة حساسة بشأن الملف الضريبي لدونالد ترامب بعد أن كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن إعلانه عن خسائر بقيمة 916 مليون دولار في 1995 أتاح له بصورة قانونية تفادي دفع الضرائب لنحو عشرين سنة. وتكتسي المسألة أهمية نظراً لأنه رفض الكشف عن ملفه الضريبي خلافاً لما يفعله المرشحون الرئاسيون الأميركيون عادة توخياً للشفافية. في حين كشفت منافسته هيلاري كلينتون عن ضرائبها. وكتبت الصحيفة أن ترامب الملياردير استفاد بصورة كبيرة من الخسائر التي مني بها بسبب سوء إدارة ثلاثة كازينوهات في اتلانتيك سيتي وسوء حظه في مجال الطيران وشرائه فندق بلازا في منهاتن.

وقالت الصحيفة في قصة نشرتها أولا على موقعها على شبكة الإنترنت مساء السبت إن الإقرار الضريبي لترامب عن عام 1995 يثبت قيامه بإعلان خسارة شركاته أكثر من 900 مليون دولار. وأوضحت الصحيفة أن حجم الخسارة التي اعلنها ترامب كان ضخما بحيث أنه ربما خوله قانونيا عدم دفع ضرائب عن أنشطته الاقتصادية لنحو 18 عاما.

وتجنبت حملة دونالد ترامب نفي أو تأكيد ادعاء الصحيفة لكن الحملة رفضت في السابق نشر السجل الضريبي للمرشح عن الحزب الجمهوري. وفي حين لم يعرف دخل ترامب الخاضع للضريبة لاحقاً، فإن خسارة 916 مليون دولار في 1995 كانت كافية لاقتطاع أكثر من 50 مليون دولار سنوياً من الدخل الخاضع للضريبة على مدى 18 سنة وفق الصحيفة، أي حتى 2013. وعلى الإثر أصدرت حملة ترامب بياناً لم يتطرق إلى الخسائر وإنما أكد أنه “رجل أعمال موهوب” وأنه يتحلى بالمسؤولية تجاه أعماله وموظفيه وعائلته “لكي لا يدفع ضرائب أكثر مما يفرضه القانون”، واتهم فريق حملة ترامب صحيفة نيويورك تايمز بأنها “ليست سوى امتداد لحملة كلينتون والحزب الديموقراطي ومصالحهما الخاصة”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.