الاسهم السعودية: اعادة تداول أسهم شركات الاتصالات السعودية الأربعة بعد تعليق استمر يوم واحد - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الاسهم السعودية: اعادة تداول أسهم شركات الاتصالات السعودية الأربعة بعد تعليق استمر يوم واحد

 صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أعلنت هيئة السوق المالية اليوم عن رفع تعليق التداول على أسهم شركات قطاع الاتصالات حيث أعيد سهم الإتصالات السعودية للتداول , في حين ستعود كل من “موبايلي” و”زين” و”عذيب” اعتباراً من الغد .

وأوضحت الهيئة في إعلان لها على موقع تداول أن رفع التعليق يأتي أثر قيام الشركات بالإعلان عن أثر ما ورد في الأمر السامي بتمديد رخصة “زين” 15 عاما والسماح لشركات الاتصالات بتقديم طلب تمديد وإعلانها عن مستجدات تمديد الرخصة .

من جهته قال المحلل المالي سعود البتال ان السوق السعودي زاد من حدة هبوطه خاصة بعد وصوله تحت مستويات 6600 نقطة بسبب عمليات جني الارباح القوية التي طالت معظم الاسهم السعودية، بالاضافة الى ورود العديد من الاخبار السلبية أثرت على اداء السوق، موضحا ان السوق يجب ان لا ينخفض تحت مستوى القاع الذي سجله سابقا والمتمثل بـ 4348 نقطة، بل وبالامكان ان يرجع السوق للارتفاع فوق مستويات 6600 نقطة اذا توفرت السيولة اللازمة.

 هذا ونقلت رويترز عن الهيئة أن المرسوم الملكي يقضي بأن تقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع زين لتمديد الرخصة الصادرة لها لمدة 15 سنة إضافية، والسماح لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى بطلب تمديد الرخصة، على أن يربط ذلك بحصول الدولة على خمسة بالمائة من صافي الأرباح السنوية للشركة خلال مدة التمديد.

وقضى المرسوم بأن تنسق هيئة الاتصالات مع زين لمنح الشركة رخصة موحدة، لتقديم كل خدمات الاتصالات مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة. وسجل مؤشر السوق السعودي ادنى مستوى له منذ مارس / اذار 2011، حيث هبط السوق بأكثر من 170 نقطة اي بنسبة 3.1% ليصل مستوى 5448 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 2.4 مليار ريال.

وكانت هيئة السوق المالية قد قررت اليوم الاحد إيقاف التداول على أسهم قطاع الاتصالات كافة بعد صدور الأمر السامي بتمديد رخصة “زين” 15 عاما والسماح لشركات الاتصالات بتقديم طلب تمديد على أن يستمر التعليق حتى إعلان الشركات عن مستجدات تمديد الرخصة. وكانت شركة “الاتصالات السعودية” قد أوضحت اليوم، أنه لا أثر جوهري متوقع على النتائج بخصوص تمديد الرخصة، وستقوم بدراسة متطلبات الرخصة الموحدة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.