يوم المعلم – موضوع تعبير عن عيد المعلم - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
يوم المعلم – موضوع تعبير عن عيد المعلم

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات في بعض البلاد، يعتبر يوم المعلم يومًا خاصًا لتكريم المعلمين. بعض من هذه الدول تتخذ هذا اليوم يوم عطلة، وبعضها يتخذه في أيام العمل. يحتفل باليوم العالمي للمعلمين يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر سنويا منذ عام 1994، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.

قال تعالى: (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) فالمعلم هذا الصرح الشامخ، وذاك السراج المنير ولا غرو فهو ذو مكانة سامقة في المجتمع،وكلنايعلم أن المعلمين هم ورثة الأنبياء والرسل،وهم خزان العلم ودعاة الحق وأنصار الدين،ولولا المعلم بعد فضل الله ماكان هناك طبيب ولا مهندس ولا رئيس ولا وزير ولا مفكر ولا أديب. وتعتبر مهنة التعليم مهنة شريفة جليلة لذلك حتماً يبقى المعلم دائماً في الطليعة،ونظراً لفضل المعلم على طلابه
فإنه جدير بالتبجيل والإجلال، فالعرفان بالجميل أمر محتم مطلوب لمن له الفضل بعد الله في إطلاق شرارة المعرفة في العقول وإنارة مشاعل الحكمة في القلوب، ولمن زرع بذورالثقة وأضاء بالعلم الدروب ولمن غذى فن المبدعين وروى عبقرية المفكرين والمخترعين ..وهذا هو ديدن سلفنا الصالح والطلاب القدامى حيث كانوا يشعرون معلميهم بمدى قداستهم وفضلهم كابني هارون الرشيدالأمين والمأمون فقد كانا يستبقان لتقديم نعلي معلمهما الكسائي،وسئل الإسكندر : لِمَ تُكرم معلمك فوق كرامة أبيك؟ فقال : إن أبي سبب حياتي الفانية ومعلمي سبب حياتي الباقية‏.

عبارات عن يوم المعلم إلى من أحسد من تدرسهم وتكون من بينهم.

وإن ابتسمت لك فاعرفي ان الدنيا ابتسمت لك. حنانك ابهرني.. كلماتك الصادقة جعلتني احبك اكثر فأكثر. إلى من أصفها بأقرب معلمة إلى قلبي فلن أنسى فضلها أبداً علي. الى تلك المعلمة التي اتمنى لو كانت تدرّس في جميع مراحل الدراسة. إلى معلمتي التي ترفع وسام الأخلاق الحسنة والصفات الحميدة على صدرها. إلى معلمتي الغالية.. إلى من أحمل لها أصدق المشاعر والأحاسيس الرائعة بداخلي. إلى معلمتي الرائعة المتميزة فإن رفعت صوتها فاعرفي انها تعاتبك وتريد صالحك.

في يومك هذا لا يسعنا إلا أن نعترف بوقفة قصيرة لعلها تفيك جزء ما فيك، هذه الوقفة مع أنفسنا قبل أن تكون أمامك نتصور من خلالها دورك في مجتمعنا، وندرك ونعترف من خلالها بضخامة الدور الذي تلعبه وعظم المسؤولية الواقعة على كاهله، لك من أبنائك كل العرفان، فدُمت لنا أيها الأب المعطاء، دمت لنا وللوطن. إليك أيها المعلم أحمل أصدق المشاعر والأحاسيس الرائعة بداخلي …فلك كل معاني المديح …بعدد قصائد الشعراء ، وبمختلف بحورهم وأوزانهم .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.