الداخلية المصرية تعلن مقتل محمد كمال عضو مكتب إرشاد الإخوان ومرافقه والنيابة العامة تحقق - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الداخلية المصرية تعلن مقتل محمد كمال عضو مكتب إرشاد الإخوان ومرافقه والنيابة العامة تحقق

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قتلت قوات وزارة الداخلية المصرية د. محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وذلك خلال مداهمة قوات الأمن الوطني لإحدى الشقق الكائنة بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة. وبعد ساعات على نشر صحف مصرية خبر اعتقال عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، محمد كمال ومرافق له، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في الساعات الأولى من الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، مقتلهما “خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها إنه “حال مداهمة القوات الأمنية لإحدى الشقق (السكنية) الكائنة بمنطقة البساتين (جنوبي القاهرة)، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله ما دفع القوات للتعامل مع مصدرها”  بينما شكك قيادي في “الجماعة” هذة الرواية وحمَّل الأمن “مسؤولية مقتلهما”.

وأضاف بيان الداخلية أن”الهجوم أسفر عن مصرع الإخواني محمد كمال، والإخواني ياسر شحاته”، متهمًا الأول بأنه “مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي (في إشارة إلى جماعة الإخوان التي تدرجها الحكومة المصرية إرهابية)، ولجانه النوعية بالبلاد”. وأضافت الوزارة في بيان رسمي لها: ” إنه تم تكثيف الجهود على مدار الأيام الماضية توصلاً “للوكر” المشار إليه ما أسفر عن تحديد مكان وجوده في ( شقة سكنية كائنه بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث منطقة المعراج علوى / البساتين / محافظة القاهرة ) حيث  تم استهدافه مساء أمس الاثنين.

 كما حمَّلت الداخلية في بيانها “كمال” مسؤولية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومجموعة من ضباط وأفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، ومحاولة اغتيال المفتي السابق علي جمعة، كما اتهمته بـ”الإعداد والتخطيط لعمل مسلح في المرحلة الراهنة”. وذكر البيان أن كمال “محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضيتين عسكريتين، ومطلوب ضبطه في العديد من القضايا الأخرى”. وأمرت النيابة العامة بتشريح جثمان كل من محمد كمال وياسر شحاتة القياديين بجماعة الإخوان لمعرفة أسباب الوفاة، بعد مقتلهما فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المكلفة بالقبض عليهما، بالإضافة إلى استدعاء قوات الأمن التى شاركت فى مأمورية القبض على المتهمينكما انتهت النيابة من معاينة موقع الحادث، وأمرت بالتحفظ على الأسلحة النارية التى كانت بحوزة المتهمين، وإرسالها للطب الشرعى والمعمل الجنائى، لبيان ما إذا كان تم استخدامها فى عمليات إرهابية سابقة، بالإضافة إلى التحفظ على المنشورات والأوراق التى كانت بحوزتهم.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.