اخبار سوريا اليوم : الدفاع الجوي الروسي وصول صواريخ "إس300" إلى سوريا - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
اخبار سوريا اليوم : الدفاع الجوي الروسي وصول صواريخ “إس300” إلى سوريا

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية “ايجور كوناشنكوف”، عن نقل منظومة كاملة  للدفاع الجوي طراز “إس300-” إلى دولة سورية اليوم الثلاثاء الموافق 4-10-2016. ومن جهة اخري نقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء الروسية، عن كوناشنكوف قوله اليوم الثلاثاء، “في الواقع، تم شحن إلى الجمهورية العربية السورية بطارية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس300-“.

وهذه المنظومة مخصصة لتأمين أمن القاعدة البحرية في طرطوس التي تقع في المنطقة الساحلية القريبة من سفن مجموعة العمل البحرية الروسية من الجو”، وأكد الجنرال الروسي أن “إس300-” هي منظومة دفاعية بحتة ولا تشكل أي تهديد لأي طرف”.وأضاف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، بأن الولايات المتحدة أفشلت كافة اتفاقات وقف إطلاق النار في سورية. وقال إن “الولايات المتحدة هي التي أفشلت كافة الاتفاقات بشأن نظام وقف إطلاق النار بتاريخ 9 سبتمبر بعجزها عن فصل ما يسمى (المعارضة) عن “جبهة النصرة” والسماح للإرهابيين بإجراء إعادة التموضع والتموين”.

البيت الأبيض يعلق علي ارسال صواريخ “إس300” لسوريا

وقال إرنست في مؤتمر صحفي: “تتعارض هذه المعدات مع تصريحات الرئيس بوتين بأن جهودهم في سوريا مركزة على المتطرفين. لست على علم بامتلاك “داعش” أو “القاعدة” طائرات هناك. قد تكون لدى روسيا معلومات استخباراتية أخرى لكنني أشك في ذلك”.  يذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف قد أعلن، اليوم الثلاثاء، أنه تم نقل منظومة الدفاع الجوي “إس-300” إلى سوريا. وقال إن “هذه المنظومة مخصصة لتأمين أمن القاعدة البحرية في طرطوس التي تقع في المنطقة الساحلية القريبة من سفن مجموعة العمل البحرية الروسية من الجو”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.