وفاة الملحن الكويتي المشهور " إبراهيم الصولة" بعد صراع مع المرض 81 سنة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وفاة الملحن الكويتي المشهور ” إبراهيم الصولة” بعد صراع مع المرض 81 سنة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أعلن اليوم الأربعاء عن وفاة الملحن المشهور ابراهيم الصولة ملحن النشيد الوطني للكويت توفي يوم الثلاثاء عن 81 عاما بعد صراع مع المرض.

تعريف بالملحن المشهور  ابراهيم الصولة

وولد الصولة في 1935 ودرس الموسيقى في مصر فحصل على الدبلوم العالي في الآلات الموسيقية من المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل في بداياته الفنية في المركز الثقافي العمالي ثم مركز رعاية الفنون الشعبية كما عمل مشرفا في استديو إذاعة الكويت وعين رئيسا لقسم الموسيقى. ويعد الصولة أكثر الفنانين الكويتيين غزارة في الإنتاج إذ تزخر مسيرته بنحو ألف عمل فني بين الغناء والتلحين كان أبرزها تلحين النشيد الوطني الكويتي. وحصل الفنان الراحل على العديد من الأوسمة من الكويت وخارجها ونال وسام الكويت عن تلحينه النشيد الوطني كما تم تكريمه في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية عام 2000.

 من جهة اخري  قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الملحن والباحث الموسيقي إبراهيم الصولة ملحن النشيد الوطني للكويت توفي يوم الثلاثاء عن 81 عاما بعد صراع مع المرض.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار الخليج والسعودية صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.