"ريم الرشيدي" صاحبة المريول الوردي بأي ذنبٍ قُتلت ؟ التفاصيل كاملة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
“ريم الرشيدي” صاحبة المريول الوردي بأي ذنبٍ قُتلت ؟ التفاصيل كاملة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات لا يزال حي محاسن بالأحساء تروي حكاية وقصة جريمة الطفلة ريم الرشيدي التي قتلتها زوجةابيها  في أرض فضاء بالشارع الرئيسي القريب من المنزل. وذلك في تمام التاسعة صباحا حيث اكتشف أمها من خلال شاهد عيان كان يتواجد بالمكان وهم باللحاق بها وهي تهرب إلى منزلها وتم إبلاغ الجهات الأمنية التي قامت بإغلاق الموقع والقبض عليها، ونقل جثة الطفلة البريئة إلى ثلاجة الموتى بعد الانتهاء من الإجراءات الجنائية.

رحلت الطفلة ريم الرشيدي، إلا أن جريمة مقتلها حفرت عميقاً في وجدان السعوديين من أقصى شرق البلاد، حيث وقعت الجريمة إلى غربها، من شمالها إلى جنوبها، مروراً بالعاصمة الرياض. وعلى رغم أن ريم لم تكن الطفلة الأولى التي تقتل في هذا المجتمع، إلا أن تجدد جرائم قتل الصغار من أشخاص قريبين منهم (الأبوان، أو زوجة الأب، أو العاملة المنزلية)، وبهذه الوحشية، صدم المجتمع السعودي.

“ريم الرشيدي” ذات الست سنوات كانت ترتدي المريول الوردي كيف ولماذا وماهو ذنبها هكذا تساءل كثيرون من السعوديين: كيف وقعت الجريمة؟ في ظل بيان مقتضب صدر من شرطة المنطقة الشرقية، لم يقدم سيناريو متكاملاً عمّا حصل، لا بل إن شرطة الشرقية اتهمت أم الطفلة بقتلها، قبل أن تتراجع وتوجه الأصابع الاتهام إلى زوجة أبيها.

وفي تفاصيل كشفتها “الحياة” لتسلسل أحداث الجريمة؛ قامت زوجة الأب باستخدام بطاقة العائلة لأخذ الطفلة ريم الرشيدي، والتي لم تكمل الأسبوعين منذ وطأت قدماها أرض مدرستها الابتدائية في حي محاسن بمحافظة الأحساء، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنها أخذتها “بطريقة غير نظامية” عند التاسعة صباحاً، بعد أن درست الحصتين الأولى والثانية.

أخذت الزوجة ريم، والتي كانت ترتدي المريول الوردي، قبل أن تذبحها بدم بارد بالسكين، ونقلت مصادر إعلامية عن شاهد في المنطقة أنه “رأى زوجة الأب خلال إقدامها على تنفيذ جريمتها في تمام التاسعة صباحاً قبل أن يهم باللحاق بها وهي تهرب إلى منزلها (قريب جداً من المدرسة)، ويبلغ الجهات الأمنية التي قامت بإغلاق الموقع والقبض عليها”. ويذكر أن المجتمع شهد قضية مماثلة بعد قيام أب في منطقة جازان بنحر ابنه بسكين وهو يحمل كتبه حيث أخرجه من المدرسة وقاده إلى حوش مهجور ليقوم بذبح طفله بصورة بشعة وتركه بالموقع ينزف في دمائه متجردا من كل أنواع الأبوة والإنسانية.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.