قوقل تكشف عن نسخة التحديث الأولى لنظام أندرويد نوجا 7.1 تزامنا مع اطلاق Google Pilxel - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
قوقل تكشف عن نسخة التحديث الأولى لنظام أندرويد نوجا 7.1 تزامنا مع اطلاق Google Pilxel

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات كشفت الشركة العملاقة قوقل عن عن نسخة التحديث الأولى لنظام أندرويد نوجا 7.1 والذي سيحتوي بعض التغييرات البسيطة في الواجهة بالمقارنة بالنسخة الأولى لأندرويد نوجا التي أطلقتها الشركة قبل حوالي شهرين من الآن. وسيكون  هذا التحديث متاحاً للكثير من الهواتف الحديثة قبل نهاية العام الحالي أو حتى بداية العام القادم ولكن مطوري تطبيق Action Launcher قاموا باستباق حدث جوجل الكبير وأطلقوا مجموعة من تحديثات نظام أندرويد نوجا ضمن اللانشر الخاص بهم، وأهم المميزات التي سيحملها هذا اللانشر هي وجود أيقونة جوجل ناو في أحد زوايا الشاشة وإضافة ميزة اختصار التطبيقات التي تشبه إلى حد كبير تقنية 3D Touch الموجودة في هواتف أيفون 6 أس وأيفون 7، كما تم تغيير شكل الأيقونات إلى الشكل الدائري لتشبه أيقونات التي ستطلفها جوجل مع هواتف Pixel.

capture

مميزات هامة في هاتفي Pixel وPixel XL

انطلقت هواتف Pixel وPixel XL في فعاليات مؤتمر قوقل لتقدم شعار قوقل للأسواق في تصميم لهواتف الأندوريد يجمع بين مواصفات قوقل في الأجهزة والبرمجيات، حيث تقدم مواصفات اشتهرت بها الهواتف الذكية المميزة، إلى جانب توقيع قوقل في برمجيات تعيد صياغة الهواتف الذكية بشكل جديد.

أيضاً من بين المواصفات التي تقدمها قوقل في تصميم هواتف Pixel في اللوحة الزجاجية المميزة بتصميم مربع الشكل في الجهة الخلفية، لدعم المستخدم بتثبيت أفضل للهاتف في راحة اليد، كما تقدم قوقل مستشعر البصمة في الجهة الخلفية لتصميم الهاتف، كما ينفصل مستشعر البصمة عن مهام الزر الرئيسي للهاتف.

كما اختارت قوقل لتصميم الكاميرة في هواتف Pixel الابتعاد عن التصميم البارز لعدسات الكاميرة، وتأتي الحواف في الهاتف بإنحناءات في الجهة الأمامية مع زوايا حادة في الجهة الخلفية، تختلف عن إصدارات HTC من الهواتف الذكية، لذا قد ترجع مهمة التصنيع في الهواتف لشركة HTC، إلا إنها صممت من عملاق البحث قوقل بشكل كامل.

كما يظهر توقيع قوقل في هواتف Pixel  بشكل أوضح عند تنشيط الهاتف، حيث تقدم الدعم الكامل لسرعة استجابة في برمجيات الهاتف من خلال تنشيط سريع للهاتف بأفضل أداء في هواتف الأندوريد حتى الآن، كما تدعم البرمجيات استخدام قوقل لرقاقة معالج سناب دراجون 821، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، حيث اختارت قوقل المكونات الأفضل في الأجهزة الداخلية للهاتف، التي تدعم سرعة استجابة لخاصية اللمس في هاتف Pixel.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.