بالفيديو لطفى لبيب يروي تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
بالفيديو لطفى لبيب يروي تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات استضاف برنامج “صباح دريم” المذاع على فضائية “دريم” عبر مداخلة هاتفية  الفنان لطفب لبيب  الذي روى تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر  حيث انه كان مع زملائه يستخلصون  المياه العذبة من المياه المالحة.وأضاف “لبيب”أنهم كانوا يملئون تانك البنزين الموجود بالعربات الهالكة بالمياه المالحة، ويقومون بإشعال النيران تحته، ثم يقومون بتقطيرها وتوزيعها على الجنود.وأشار إلى أن ذكريات حرب أكتوبر لن تمحي من ذاكرته، لافتًا إلى أنهم عاشوا فترة رائعة أثناء الحرب، مضيفًا ما أجمل طعم النصر.

ونفى أن يكون هناك تفرقة في الجيش المصري بين المسلم والمسيحي، مشيرًا إلى أنه فى عيد 7 يناير كانوا محاصرين، فقام الشيخ عبدالفتاح صقر بتجميع “جركن” كامل ملئ بالمياه من الجنود كلهم، وقال له “خد استحمى حمومة العيد”.

وأكد أنه لن ينسى يومي 24 و25 أكتوبر عندما قام الشيخ حافظ سلامة من على المنبر بدعوة الشعب السويسي بالقتال، لافتًا إلى أن كل الدبابات التى دخلت السويس تم تدميرها.

وأوضح أن السويس مصدر البطولات، حيث إنها المحافظة الوحيدة التى تم حصارها من العدو الإسرائيلي، وحاولوا اقتحامها ففشلوا، مشيرًا إلى أنه لابد من تأريخ دور محافظة السويس فى حرب أكتوبر.

ولفت إلى أن فيلم حرب أكتوبر يحتاج إلى قرار سياسي، موضحًا أنه لا يستطيع أن يكتب عن الحرب إلا من عاشها وعاصرها، مؤكدًا أنه قام بتأليف كتاب عن حرب أكتوبر وطرحه بالأسواق، مطالبًا بتحويله إلى فيلم. لمشاهدة الفيديو من هنا

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.