ارتفاع عدد وفيات «إعصار ماثيو» الي 265 شخصاً في الكاريبي اليوم الجمعة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ارتفاع عدد وفيات «إعصار ماثيو» الي 265 شخصاً في الكاريبي اليوم الجمعة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات يتجه إعصار ماثيو معمجموعة عواصف كاريبية منذ نحو عشر سنوات صوب جزر البهاما وساحل الولايات المتحدة في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء بعدما ضرب هايتي وكوبا بأمطار غزيرة وتسبب في مقتل 17 شخصا على الأقل.

ومن جهة اخري أكد المركز الوطني للأعاصير الذي مقره ميامي إن الإعصار ماثيو الذي كان مصنفا إعصارا من الفئة الرابعة خلال يوم أمس الأول الثلاثاء تم تخفيض قوته إلى الفئة الثالثة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء. ورغم تراجع سرعة الرياح القصوى إلى 193 كيلومترا بحلول منتصف نهار أمس الأربعاء إلا أن المركز الوطني للأعاصير رجح أن يشتد الإعصار قليلا خلال الأيام المقبلة.

هذا ويرتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإعصار ماثيو في هايتي  حتي الان إلى أكثر من 260 شخصا، حسبما أفادت سلطات الحماية المدنية المحلية، وزاد العدد عن ضعف التقدير السابق والبالغ 108 حالة وفاة، من بينهم 26 في أكثر المناطق تضررا. وهناك مناطق أيضا في الجنوب الغربي من هايتي انعزلت عن بقية البلاد. وتسبب الإعصار في تدمير منازل واقتلاع أشجار وغمر شوارع بالمياه.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.