شاهد بالصور السيطرة علي حريق نشب في ارض مساحتها 180 الف متر2 في الباحة بسبب مواطن - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور السيطرة علي حريق نشب في ارض مساحتها 180 الف متر2 في الباحة بسبب مواطن

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اندلع حريق كبير في محافظة بني حسن بالباحة في ارض مساحتها 180 الف متر2، وذلك نتيجة قيام مواطن سعودي بالتخلص من بعض الأشجار والأشوال الغير مرغوب بها ولكن وفجأة امتد الحريق إلى فناء أحد المنازل المجاورة.

ونقلا عن شاهد عيان قريب من المنطقة ومتابعة للتفاصيل، ذكر العقيد جمعان بن دايس الغامدي المتحدث الرسمي للدفاع المدني : “أُبلغ مركز القيادة والتوجية عند ١١ صباحاً اليوم الجمعة، بحريق في وادي العارجة بمحافظة بني حسن، وفورا باشرت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف من إدارة بني حسن، وعند الوصول تبين أن الحادث عبارة عن اندلاع حريق هائل في مدرجات زراعية فيها مجموعة من الأعشاب والحشائش والأشجار المثمرة وتم تقييم الموقف من قبل مدير الإدارة والذي طلب تطبيق خطة الإسناد بين الإدارات نظراً لسرعة اشتعال الحريق الذي امتد إلى افنية بعض المنازل المجاورة لموقع الحادث”.

8%d9%828%d9%84%d9%82%d8%ab7%d9%84%d9%82%d8%ab

84%d9%84%d8%ab%d9%824%d9%848%d8%ab%d9%82%d9%84%d8%ab%d9%82

ومن جهة اخري قال: “تم دعم الموقف بفرق الإطفاء من مركز قرن ظبي – وإدارة المندق – ومركز دوس – ومركز بني سار- وإدارة الباحة – وإدارة بلجرشي – وإدارة القرى – ، وكانت مساحة الحريق ٣٠٠ م × ٦٠٠ م، ساعد في ذلك سرعة الرياح و وجود الأعشاب والحشائش اليابسة”. هذا وتبين أن السبب وراء الحادث هو إقدام أحد المواطنين على إشعال النار بهدف التخلص من الأشجار والأشواك غير المرغوب فيها، وتم إكمال ما يلزم حيال ذلك بتسليم المواطن الذي تسبب بالحريق للجهات ذات العلاقة”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.