الشاعر محمد بن مصلح في ذمة الله بعد صراع مع المرض - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الشاعر محمد بن مصلح في ذمة الله  بعد صراع مع المرض

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات الشاعر الكبير محمد بن مصلح في ذمة الله بعد صراع طويل مع المرض حيث  فاضت روحه بمستشفي الملك فهد بالمملكة العربية السعودية.

الشاعر محمد بن مصلح في سطور :

من مواليد قرية ( بني سار ) إحدى قرى بني عامر بمنطقة الباحة سنة 1352 هـ.- بدأت علاقته مع الشعرفي سن مبكرة في حدود العاشرة من عمره أو دون ذلك. يتمتع بقدر عالٍ من الثقافة بالرغم من عدم التحاقه بالتعليم النظامي والذي لم يكن متاحاً في المنطقة في زمنه. عاش حياته متفرغاً ولم يلتحق بوظائف في كلا القطاعين الحكومي والخاص. وتميز شعره بالقوة والجزالة وعمق المعاني مع غزارة الإنتاج وجمال الجرس الموسيقي. وكان يمتلك صوتاً حسناً ولحناً أخاذاً ميّزه عن غيره من الشعراء. وبعد مراحل من تقدم موهبته حظي بشهرة اجتماعية واسعة ومكانة في نفوس الجماهير. وتبلورت خبراته خلال أكثر من خمسين عاماً حتى أصبح مدرسة شعرية استفاد منه كثير من الشعراء.

ومن ثم  شارك في مئات المناسبات والأمسيات والاحتفالات الشعبية والرسمية في عمره الفني الطويل. وقدَّم الكثير من أجل التعريف بقبيلته ( زهران ) والتغني بتاريخها العريق و أمجادها في شعره. وتناول شعره كافة أغراض الشعر لكنه ربما تميّز كثيراً بإبداعاته في الشعر الوجداني والعاطفي . كما  أن له مشاركات فاعلة في المهرجانات الوطنية بالجنادرية ومهرجانات التنشيط السياحي. وتوسعت مشاركاته لتصل العديد من محافظات ومدن المملكة في مناسبات مختلفة. وله صلات وثيقة بأبرز رموز الشعر والعرضة بالمنطقة الجنوبية والمناطق المجاورة. ويعده النقاد والجماهير سيداً من سادات الشعر الجنوبي وقامة من قاماته التي لا يشق لها غبار . ويلقبه الكثير من المتابعين بـ ( شاعر زهران الأول ).  هذا وجدير بالذكر ان  جنازته شهدت عصر اليوم بجامع ” بني سار ” بالمملكة العربية السعودية توافد كبير من الشعب السعودي ومسئولين ووزراء المملكة، الذين أصروا أن يودعوا الفقيد إلي مثواه الأخير .

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.