التحالف ينفي مسؤوليته عن استهداف قاعة عزاء بالعاصمة صنعاء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
التحالف ينفي مسؤوليته عن استهداف قاعة عزاء بالعاصمة صنعاء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أصدر التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الذي تقوده السعودية بيانا ينفي فيه استهدافه لقاعة عزاء بالعاصمة صنعاء اليوم السبت نافيا ان تكون لقواته اي تواجد  في محيط الضربة الجوية التي حدثث مساء امس السبت بالعاصمة صنعاء وأضاف البيان أنه “من الممكن التفكير في “أسباب أخرى للقصف” الذي حدث في صنعاء”.وكان تفجير استهدف مجلس عزاء جلال الرويشان في صنعاء أدى إلى سقوط 750 بين قتيلا وجريح  حسب الاخبار التي تم تداولها عقب الانفجار الضخم الذي حدث بالقاعة .

من جهة مقابلة فقد وصف العميد الركن شرف غالب لقمان، ” قصف صالة عزاء بالجريمة موضحا بأنها لن تكون كما قبلها.     ودعا ناطق المليشيات العسكرية في تصريح نقلته وكالة سبا الخاضعة للمليشيات” جميع المؤيدين لهم إلى سرعة ارتداء البزة العسكرية والتوجه إلى الجبهات والانضمام إلى مقاتليهم ردا على ما وصفة الجرائم المستمرة التي تستهدف الشعب اليمني.وبحسب ما قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء إن 4 غارات شنها الطيران على القاعة الكبرى القاعة الكبرى (بمنطقة الخمسين جنوب صنعاء) اثناء عزاء أسرة وزير الداخلية جلال الرويشان. كما طالب  محافظ محافظة صنعاء الشيخ عبدالقوي أحمد عباد شُريف بضرورة فتح تحقيق عاجل والوقوف أمام ماحصل في هذا العزاء والفاجعة  الكبرى بمسؤولية بعيداً عن الاهواء  الحزبية المقيتة .

وأضاف بقوله : ” ان وطننا ينزف دماً بسبب عدم الامتثال للحوار الجاد الذي يخرج البلاد والعباد من هذه المحنة التي مست بنا اجتماعياً وسياسياً واقتصاديا وأخلاقياً ” .

مختتما  بقوله” كل يوم تهدر دماء في الوقت الذي اعطى اليمنيين  جل جهودهم وذلك بالحوار الوطني الحدث التاريخي الذي جمع كل الفرقاء دون استثناء ومخرجات الحوار الوطني “.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.