وزارة الكهرباء المصرية تسدد الفواتير المستحقة لشركة “سيمنس” الألمانية بقيمة ملياري يورو - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
وزارة الكهرباء المصرية تسدد الفواتير المستحقة لشركة “سيمنس” الألمانية بقيمة ملياري يورو

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات تم تسديد الفواتير المستحقة من طرف وزراة الكهرباءالمصرية لصالح شركة سيمنس الألمانية التي طالبت بتسديد الفواتير قصد استكمال  الأعمال فى محطات الكهرباء الثلاث والانتهاء من تنفيذها وفقا للمخطط الزمنى.وكان المبلغ الاجمالي الذي تم تسديده للشركة الألمانية يبلغ ملياري يورو وهو المبلغ المستحق هو إجمالى الفواتير منذ بدء العمل بالمشروعات الثلاثة، وتم تسديده على أجزاء خلال الفترات السابقة آخرها فى مارس الماضى، حيث سددت الوزارة مبلغ 1.240 مليار يورو، بما يعادل نحو 10.5 مليار جنيه، من بينها نحو 240 مليون يورو قيمة الأعمال بمحطة كهرباء “بنى سويف”.وكانت وزارة الكهرباء المصرية قد طالبت البنوك بتحويل المبلغ المستحق للشركة وتم تحويل قيمة التمويل لشركة “سيمنس” بعد إطلاع الوزارة على الفواتير التى تتولى الشركة القابضة سدادها بعد ذلك.

وكانت شركة “سيمنز” الألمانية قد اهدت في وقت سابق أكبر محطة لتوليد الكهرباء فى العالم ديسمبر المقبل.. “بنى سويف” تتربع على عرش منتجى الطاقة بـ4800 ميجاوات وبتكلفة 2 مليار يورو.. استخدام طراز “h.class” لأول مرة بكفاءة 65%.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.