مقتل عبد القادر هلال واصابة جلال الرويشان من تفجير هز مدينة صنعاء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
مقتل عبد القادر هلال واصابة جلال الرويشان من تفجير هز مدينة صنعاء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات ارتفعت ضحايا ملشيات الحوثيين الي أكثر من 700 شخصاً بينهم مسؤولين وذو مراكز رفيعة في النظام الموالي لصالح وجماعته في تفجير استهدف احد الصالات في العاصمة صنعاء وفق مصادر محلية .

وقالت المصادر ان تفجير وقع عند الساعة الثالثة عصر اليوم السبت استهدف الصالة الكبرى بحي الخمسين بمنطقة بيت بوس حدة جنوب صنعاء ما اسفر عن مقتل واصابة عدد كبير من موالي الميليشيات مشيرة الى سقوط اكثر من 100 قتيلا . كشفت مصادر  عن مصير عدد من القيادات التي كانت قد افادت انباء سابقة عن مقتلها. وكشف المصدر نفسه ان مدير مكتب الرئيس السابق علي عبدالله صالح “محمد الرويشان” اصيب بكسر في رجله، وان اللواء جلال الرويشان ايضا اصيب.  وكشف المصدر لـ “اخبار الساعة” ايضا عن اصابة رجل الاعمال يحيى الحباري، فيما نجا ايضا “احمد صالح دويد”.  فيما تحدثت أنباء عن وفاة قائد لواء الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي.

اصابة جلال علي الرويشان  – حياته العسكرية الكاملة

جلال علي علي الرويشان (1963) عسكري يمني، تعين وزيراً للداخلية في حكومة خالد بحاح بتاريخ 7 نوفمبر 2014، وكان قبلها مديرًا لجهاز الأمن السياسي وظل في منصبه حتى قدمت استقالته في 22 يناير 2015، بعد انقلاب اليمن 2014 الذي قام به الحوثيونوعينه الحوثيون رئيساً للجنة الأمنية العليا التابعة لهم. انتقل إلى مدينة صنعاء سنة 1391هـ/1971م، والتحق بالتعليم النظامي حتى تخرج من الثانوية العامة سنة 1400هـ/1980م، ثم التحق بكلية الشرطة (نظام أربع سنوات)، وتخرّج منها سنة 1405هـ/1985م، حاصلاً على دبلوم علوم الشرطة، وليسانس في الشريعة والقانون من جامعة صنعاء بتقدير عام جيد جدًّا.

مناصب وأدوار قام بها جلال علي الرويشان 

  • عمل في الجهاز المركزي للأمن الوطني منذ تخرجه وحتى عام 1410هـ/1990م.
  • عّين نائبًا لمدير عام فرع الأمن السياسي في محافظة مأرب.
  • مديرًا عامًّا للفرع حتى سنة 1423هـ/2003م.
  • مديرًا لإدارة المتابعة والتحصيل في البنك التجاري اليمني في مدينة صنعاء.
  • رئيس جهاز الأمن السياسي (اليمن) في 2014.

ومن جهة اخري لقى عبد القادر هلال امين العاصمة اليمنية الموالي لميليشيات الحوثيين مصرعه في التفجير، الذي استهدف عزاء في على الرويشان، والد وزير الداخلية جلال الرويشان، حليف الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. ونجا الرويشان من التفجير ولكنه أصيب مع عدد من القيادات الحوثية، وفق مصادر يمنية. يذكر أن هلال ساعد الحوثيون في الدخول الى صنعاء والانقلاب على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

وفاة ومقتل عبدالقادر هلال اليوم الأحد 8-10-2016

عبد القادر علي هلال الدبب (1962 – 2016 م) هو سياسي يمني، تولى منصب أمين العاصمة من 9 يوليو 2012 وكان قبلها وزيراً للدولة وعضواً في مجلس الوزراء. تخرج من جامعة صنعاءعام 1984 وتولى منصب مدير عام مديرية ماوية في 1986 وتدرج في المناصب وعين محافظاً على محافظة حضرموت في 2001 ومن ثم عين وزيرا للإدارة المحلية (2007-2008). قتل عبدالقادر هلال في عصر يوم السبـت الموافق 8 أكتوبر 2016 في إنفجار في القاعة الكبرى بـصنعاء، نسبه الحوثيون لطيران التحالف العربي الذي نفى بدوره صلته بما حدث في القاعة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.