بحث هائل عن نظام فارس – وزارة التعليم السعودية تطلق نظام فارس لخدمة المعلم والإداري - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
بحث هائل عن نظام فارس – وزارة التعليم السعودية تطلق نظام فارس لخدمة المعلم والإداري

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات نظام فارس يحقق نتائج كبيرة نتيجة اقبال مكثف من السعوديين عليه حيث يعتبر نظام فارس عبارة عن نظام الكتروني يقدم مجموعة من الخدمات التي يستطيع من خلالها المعلم أو الإداري في الوزارة الحصول عليها إلكترونيا وبشكل مباشر. من هذة الخدمات التي يقدمها نظام فارس

مميزات نظام فارس الالكتروني السعودي

1-كشف الراتب وطلبات الإجازات وإبلاغ مباشرة بعد اجازة.

2-طلب البدلات، وطلب تمديد اجازة، وطلب قطع اجازة.

3-طلب تعديل مدة اجازة، وطلب تمديد مدة اجازة، وطلب تقاعد.

وأكد ملتقى المعلمين، أن نظام فارس، وضع ضوابط الغياب خلال الـ4 سنوات، من بداية أول يوم غياب “متقطعة أم متصلة كما يلي 6 شهور بعذر كامل الراتب، 6 شهور بعذر نصف الراتب، 6 شهور بعذر ربع الراتب، و6 شهور بعذر بلا راتب. وقال الملتقى، أن مسألة الربط في برنامج فارس، لا تختلف نهائياً عن نظام الخدمة المدنية، ولا يطرأ عليها تعديل، ما لم يُعدل في أنظمة الخدمة المدنية؛ لأن البرنامج حاسوبي فقط، وليس مادة جديدة لحساب التقاعد أو الخصم أو البدلات.. الخ. ولفت ملتقى المعلمين، إلى أن المعلم يخضع لأنظمة الخدمة المدنية، وبالتالي لن يجوز أي تعديل على النظام، ما لم يصدر مرسوم ملكي أو اعتماد من وزارة الخدمة المدنية. هذا ويُذكر أن الخدمة الذاتية هي نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية، وهى عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو الإداري) الحصول عليها، وأخذ الموافقات اللازمة، من قِبل أصحاب الصلاحية آلياً.

في حال وجود أي مشكلة تتعلق بنظام فارس من حيث التسجيل أو خطاء في البيانات يمكنكم الاتصال بـ 19996 مركز الاتصال الموحد، أو زيارة بوابة تواصل ومن جانب أخر يعرض نظام فارس، البيانات الأساسية للمعلم أو الإداري، والسجل التاريخي له، وبيان الانتدابات، وبيان الطلبات المعلقة، وطلب بدل لموظف، وإبلاغ غياب موظف، و استعلام عن الموظفين واستعلام عن طلبات اجازة لموظفين، ورفع مباشرة لموظف بسبب أجازة. وتتيح “صحيفة نبذة الإلكترونية” لقرائها الدخول والتسجيل علي رابط موقع نظام فارس.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: موقع فارس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.