اليمن - آخر أخبار اليمن السعودية تحقيق في غارات بيت العزاء بصنعاء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
اليمن – آخر أخبار اليمن السعودية تحقيق في غارات بيت العزاء بصنعاء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات قيادة التحالف تؤكد أنها ستزود فريق التحقيق بما لديها من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة مساء السبت على قاعة عزاء بصنعاء حيث أوقع الهجوم أكثر من 140 قتيلا ومئات الجرحى وكانت قيادة التحالف العربي قد نشرت بيانا  في وقت متأخر ليل السبت مفاده انه “سوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وسيسعى فريق التحقيق للاستفادة من خبرات الجانب الأميركي والدروس المستفادة في مثل هذه التحقيقات”.واضاف البيان انه “سوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق”.

في حين فور وقوع الهجوم سارع الحوثيون  إلى اتهام التحالف العربي بشن غارة جوية واستهداف موقع العزاء. إلا أن مصادر في التحالف قالت إن طيران التحالف العربي لم يجر عمليات جوية في منطقة الهجوم.كما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يشن حملة عسكرية في اليمن استعداده لإشراك الولايات المتحدة في تحقيق “فوري” حول الغارة على الأثر أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها بدأت عملية “مراجعة فورية” للدعم الذي تقدمه للتحالف. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس في بيان إن “التعاون الأمني للولايات المتحدة مع السعودية ليس شيكا على بياض (…) وفي ضوء هذه الحادثة وغيرها من الحوادث الأخيرة، شرعنا في مراجعة فورية لدعمنا الذي سبق وانخفض بشكل كبير للتحالف الذي تقوده السعودية” في اليمن منذ مارس 2015.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.