الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" تنفي بدء إصدار تذاكر سفر لقطار الشمال. - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” تنفي بدء إصدار تذاكر سفر لقطار الشمال.

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” ان بدء إصدار تذاكر سفر لقطار الشمال. لم يوضع على حيز التنفيذ بعد اذ  أن  الصورة المتداولة للتذكرة انتشرت خلال فترة تجربة آلات اصدار التذاكر، وجميع المعلومات الموجودة فيها عشوائية ولا تحاكي الواقع حيث رقم بطاقة الاحوال للراكب هو الرقم التسلسلي في الصورة.وحسب البيانات المتاحة على “أرقام”، قامت “سار” مؤخرا بالتشغيل التجريبي لقطار الركاب قرب مدينة حائل حيث وصلت سرعته إلى 200 كم في الساعة.

واشار سليمان الخويطر مدير العلاقات العامة والاعلام بالشركة ان تشغيل محطات القطار سيكون بالتزامن مع انطلاق رحلات “سار” للركاب الذي هو حاليا تحت الااختبارات التشغيلية .

ومشروع قطار الشمال- الجنوب يشمل نقل المعادن والبضائع ونقل الركاب، ويمتد من الحديثة شمال المملكة إلى الرياض مروراً بالجوف وحائل والقصيم وسدير، ويربط مناجم الفوسفات (بحزم الجلاميد في منطقة الحدود الشمالية) ومناجم البوكسايت (بالبعيثة) بمناطق التصنيع (في رأس الخير والجبيل والدمام) بطول إجمالي يبلغ 2750 كيلو متراً.

وكانت الشركة قد أطلقت الأسبوع الماضي مرحلة التشغيل التجريبي لقطار شمال حائل بسرعة 135 بهدف الوصول الى سرعة 200 كيلومتر في الساعة قبل عملية التشغيل التجاري للقطار الذي بدأت تقترب منه الشركة بشكل كبير والذي من المتوقع أن يبدأ في الربع الرابع من العام الحالي 2016.

ووفقا للشركة فإن «سار»، تستكمل حالياً كافة المتطلبات لإطلاق قطار الركاب وتشغيله بشكل فعلي قريباً، إذ تواصل الشركة حالياً مرحلة التشغيل التجريبي على الشبكة الحديدية بين منطقتي حائل والجوف، حيث تجاوز سرعة 193 كيلومترا في الساعة، سعياً في الوصول إلى السرعة القصوى للقطار 200 كيلومتر في الساعة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.