الحوثيون يطلقون صاروخين على سفينة حربية أمريكية لأول مرة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
الحوثيون يطلقون صاروخين على سفينة حربية أمريكية لأول مرة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  أكد  الناطق العسكري الأمريكي جيف ديفيس، سقوط صاروخين من مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين باتجاه سفينة حربية أمريكية كانت في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن .

وبحسب الناطق العسكري الأمريكي جيف ديفيس، فإن الصاروخين اللذين أطلقا باتجاه السفينة الحربية “يو أس أس ماسون” من منطقة تخضع للحوثيين سقطا في الماء ولم يصيبا هدفهما.

وأضاف ديفيس أن السفينة الحربية الأمريكية نفذت “إجراءات دفاعية على متن المركب” ولم تتعرض للأذى. في حين أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة كانت على بعد 22 كيلومترا من السواحل اليمنية في المياه الدولية الواقعة في أقصى جنوب البحر الأحمر وشمال مضيق باب المندب.ويعد هذا الحادثهو الأول من نوعه بالنسبة للبحرية الأمريكية في المنطقة منذ اندلاع الصراع مع الحوثيين وتدخل قوات التحالف العربي، ويأتي بعد أيام على استهداف سفينة إماراتية.

وأفادت شبكة سي ان ان الامريكية على موقعها الاليكتروني نقلا عن مسئول بوزارة الدفاع ‏الامريكية بأن السفينة ماسون كانت في المياه الدولية على بعد أكثر من 12 ميلا بحريا (22 ‏كيلومترا) من الساحل، في الطرف الجنوبي من البحر الأحمر، شمال مضيق باب المندب.‏

.وقال ديفيس” نعكف على تقييم أن هذه الصواريخ أطلقت من الأراضي الخاضعة لسيطرة الحوثيين ‏في اليمن، وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بضمان حرية الملاحة في كل مكان في العالم، ‏وسنواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة سفننا وجنودنا”.‏

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز ..

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.