خالد التويجري متسائلًا: أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
خالد التويجري متسائلًا:  أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات أطلق  خالد التويجري تساؤلا غداة تصويت مصر لصالح المشروع الروسي في مجلس الأمن منتقدًا ما حدث من الجانب المصري متسائلًا: الدولة المصرية «أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء»؟

وكانت مصر قد صوّتت لصالح مشروعي قرار متناقضين قدمتهما فرنسا، وروسيا، خلال جلسة مجلس الأمن حول الشأن السوري يوم السبت 8 أكتوبر مشروع القرار الفرنسي الاسباني الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا، بما في ذلك مطلب بوقف كافة الضربات الجوية على مدينة حلب.في حين فشل هذا المشروع  بسبب استعمال روسيا لحق الفيتو .

وبعيد تصويت مجلس الأمن، أكد مندوب بريطانيا في كلمته التي انتقد فيها الموقف الروسي بشدة، أن الفيتو الروسي يمثل «العار» الذي نعلمه بشأن أعمال روسيا. وأضاف متوجهاً بكلامه للمندوب الروسي: «لا أستطيع أن أشكرك على الفيتو».
وقبيل التصويت ألقى وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت، كلمة أمام مجلس الأمن، شدد فيها على أن مصير حلب على المحك، قائلاً: «إذا لم نتدخل الآن سيخسر العالم حلب إلى الأبد».
وأضاف إيرولت: «على مجلس الأمن أن يدعو لوقف القصف على حلب وإدخال المساعدات، فما يحدث في سوريا هو تكرار لعمليات التطهير العرقي».
كما دعا مجلس الأمن لوقف ما يجري في حلب. وقال: «رئيس النظام السوري وأنصاره لا يحاربون الإرهاب وإنما يغذونه، ومن يقف مع النظام الذي يقتل شعبه عليه تحمل العواقب، يجب ألا يفلت مرتكبو الجرائم في سوريا من العقاب.»
وكان خالد التويجري قد غرد على حسابه في تويتر بتلك التساؤلات التي تحمل الكثير من المعاني .” أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء”.
صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.