منفذ "البقع" الحدودي تحت سيطرة المقاومة الشعبية"في اليمن - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
منفذ “البقع” الحدودي  تحت سيطرة المقاومة الشعبية”في اليمن

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالاتاستعادت المقاومة الشعبية” منفذاً حدودياً في محافظة صعدة (شمال) معقل الانقلابيين الحوثيين، في عملية انطلقت من داخل السعودية.

وكانت قوات المقاومة الشعبية قد شنت هجوما واسعا بمساعدة طيران التحالف العربي استطاعت من خلاله استعادت منفذ البقع الذي خضع لمدة طويلة لسيطرة الحوثيين  كما اكدت وكالة سبا الحكومية ان المنفذ تم تحريره بالكامل وأن قوات المقاومة الشعبية توغلت عشرات الكيلومترات صوب مدينة صعدة .

من جانبه أشار محافظ صعدة هادي طرشان أن “منفذ البقع تم تحريره بالكامل من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأن طلائع الجيش والمقاومة تقدموا عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة”، وفق الوكالة نفسها.

ويعد منفذ “البقع”، أحد أهم المنافذ الحدودية البرية لليمن مع السعودية، ويبعد عن مدينة صعدة (مركز المحافظة الإداري) حوالي 150 كلم، بينما يبعد عن مدينة نجران السعودية بنحو 100 كلم ، يقابله في الجانب السعودي منفذ “الخضراء” التابع لمنطقة نجران.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.