أمريكا تتوعد بعد إطلاق صاروخ جديد على مدمرة لها قبالة شواطىء اليمن - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
أمريكا تتوعد بعد إطلاق صاروخ جديد على مدمرة لها  قبالة شواطىء اليمن

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  عبر مسؤول أمريكي عن استيائه الشديد  اثر  استهداف  الحوثيون لمدمرة امريكية قبالة شواطئ اليمن بصاروخ جديد  على غرار  الأيام السابقة .وأوضح هذا المسؤول أن السفينة الحربية الأميركية اتخذت إجراءات رادعة لمواجهة الصاروخ، من دون أن يوضح ما إذا كانت هذه الإجراءات هي التي أدت إلى سقوط الصاروخ في البحر. وأوضح أن الصاروخ أطلق من أراض يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

في حين أدانت الإمارات العربية المتحدة “بشدة” الهجوم الذي تعرضت له المدمرة الأمريكية (ماسون) في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن، اليوم الإثنين، متهمة جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بالمسؤولية عنه.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء الاثنين إن “هذا الاعتداء يعد عملا إرهابيا يعرض الملاحة الدولية للخطر”.

وفي وقت سابق الإثنين، اتهم السفير اليمني لدى واشنطن، “أحمد عوض بن مبارك” في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن قوات الحوثيين وصالح، بـ “إطلاق صاروخين على بارجة أمريكية في البحر الأحمر”.
وأكد السفير أن “إطلاق مليشيات الحوثي وصالح للصاروخين كان فاشلاً”، ووصف الحادثة بـ”التطور الخطير”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري، “إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف المليشيات الحوثية لسفينة مدنية إماراتية كانت تنقل مساعدات طبية وإغاثية من وإلى مدينة عدن جنوبي اليمن وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن”.

من جانبهم نفوا الحوثيون استهدافهم لأي بارجة قبالة السواحل اليمنية. وفقال مصدر عسكري مسئول إن “ما تم تسريبه وتداوله من أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة يأتي في إطار الحرب الإعلامية والتغطية على الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء”.

ودخلت المدمرة “مايسون” الخدمة في القوات البحرية الأمريكية لأول مرة عام 2001 ، ويبلغ حجم إزاحتها الماء 6950 طنا، وهي مزودة بنظام دفاع من نوع “إيدجيس”، ويمكنها حمل 74 صاروخا، بما فيها الصواريخ المجنحة.

هذا وقد استهدف الحوثيون السبت الماضي سفينة إماراتية. وذكرت قيادة قوات التحالف العربي أن “السفينة “سويفت” التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت لحادث مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر”.

وقال الحوثيون في بيان، إن “قواتهم دمرت سفينة تابعة للجيش الإماراتي كانت تتقدم صوب ميناء المخا في البحر الأحمر”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.