ماهو حكم ومعني زيارة عاشوراء – نص زيارة عاشوراء - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
ماهو حكم ومعني زيارة عاشوراء – نص زيارة عاشوراء

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اخواتي الأعزاد متابعي الصحيفة نتعرف في هذا المقال عن معني زيارة عاشوراء فتعتبر  زيارة عاشوراء هي نصٌّ    من النصوص الدينيَّة عند الشيعة الإماميَّة المرويِّة بطرقهم عن أئمتهم إذ رواها ابن قولويه القمِّي في كامل الزيارات عن محمد بن علي الباقر، وعنه أيضاً رواها الطوسي في كتابه مصباح المتهجد وسلاح المتعبِّد باختلافٍ  طفيفٍ في الألفاظ. والزيارة لغةً تعني الإتيان بقصد الالتقاء بالمزور ومصدرها زار، وفي الأدب الشيعي الزيارة تعني النصَّ   الديني الذي يقرأه الشيعي المتديِّن بنية التقرُّب إلى الله والنبي والأئمة ورجاء كسب الثواب والأجر، وتختلف الزيارة عن الدعاء بأنَّ الدعاء يُخاطب به الله، وأمَّا الزيارة فيُخاطب بها أحد المعصومين.

هذا ويحتفل أهل الشيعة في هذا اليوم في عاشوراء ومن المعروف أن اهل السنة يختلفون عنهم بهذة الأمور ومن جانب أخر أفادت وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، عن إطلاقها حملة توعية بيئية وصحية لمناسبة زيارة عاشوراء الخاصة بالإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة كربلاء المقدسة.  وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة امير علي الحسون إن “فرق التوعية البيئية أطلقت بالتنسيق مع محافظة كربلاء المقدسة وهيئة الشعائر الحسينية في الوقف الشيعي حملة (بحب الحسين عليه السلام..نحب الوطن)”، مبينا إنها “حملة توعوية بيئية وصحية كبرى تنفذ خلال زيارة العاشر من محرم الحرام في كربلاء”.

من جهة اخر ي أضاف الحسون، أن “حملة التوعية شملت توزيع منشورات وفولدرات بيئية ووسائل توعية بثلاث لغات عربية وانكليزية وفارسية”، مردفا بالقول “خاصة بحماية المناطق الخضراء وطرق الوقاية الصحية ونشر الوعي البيئي السليم وإقامة جولات ميدانية على طول طريق الزائرين الى العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين”.  وبين، أن “دور الاذاعة البيئية المتنقلة التي تبث ارشادات التوعية البيئية والصحية صوتا وبشكل متواصل بين عموم الزائرين ووضع سبيكرات متنقلة على طريق زوار العاشر من محرم الحرام”.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.