رحيل الشاعر المصري الكبير فاروق شوشة - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
رحيل الشاعر المصري الكبير فاروق شوشة

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات  أعلن التلفزيون المصري اليوم الجمعة عن وفاة الشاعر المصري الكبير فاروق شوشة عن عمر يناهز 80 عاماً وقد ونال فاروق شوشة شهرة واسعة لتجربته الشعرية المميزة وقدم برامج إذاعية وتلفزيونية تابعها جمهور كبير عبر السنوات وتدرج في الوظائف بالإذاعة المصرية إلى أن صار رئيسها قبل أن يتقاعد. وقال قريب له لوكالة “رويترز” إنه سيدفن في مسقط رأسه قرية الشعراء إحدى قرى محافظة دمياط التي تطل على البحر المتوسط.

يذكر أن شوشة ولد في العام 1936 بقرية الشعراء بدمياط وأتم حفظ القران الكريم كاملاً وهو في عمر 10 سنوات، وحصل على ليسانس دار العلوم 1956، كما حصل على بكالوريوس التربية. وكان الشاعر الراحل عضواً في لجان تحكيم عدة عن الشعر والأدب وفاز بجائزة الدولة التقديرية العام الماضي، كما كان رئيساً للجنة النصوص بالإذاعة، وشارك في مهرجانات دولية عديدة عن الشعر والأدب وكان رئيساً لجمعية المؤلفين والملحنين. وعمل مدرساً 1957، والتحق بالإذاعة عام 1958, وتدرج في وظائفها حتى أصبح رئيساً لها 1994 ويعمل أستاذاً للأدب العربي بالجامعة الأميركية بالقاهرة . ومن أهم برامجه الإذاعية : لغتنا الجميلة ، منذ عام 1967 ، والتلفزيونية: ( أمسية ثقافية ) منذ عام 1977 . عضو مجمع اللغة العربية في مصر. رئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتلفزيون ، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة ، ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين . شارك في مهرجانات الشعر العربية والدولية.

من جهته، نعي وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، وفاة شوشة وقال إنه كان شاعراً كبيراً، ومعلما عظيماً، تربي على يديه ملايين المصريين والعرب، فـ”لغتنا الجميلة” لم يكن مجرد برنامج بل كان مدرسة، استقطب فيها طلابه ومحبيه للغة العربية ونصوصها الجميلة.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز .

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.