قاتل المعلم السعودي بمصر يعترف : "السرقة دفعتني لارتكاب الجريمة" - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
قاتل المعلم السعودي بمصر يعترف : “السرقة دفعتني لارتكاب الجريمة”

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات اعترف مساء أمس السبت قاتل المعلم السعودي بمصر بجريمته النكراء في حق المعلم  السعودي بعدما ألقت الجهات الامنيةالقبض عليه  معترفا بان الدافع للقتل هو السرقة .

ونقلت مصادر إعلامية مصرية عن بيان رسمي أن وزارة الداخلية المصرية ألقت القبض على قاتل المعلم السعودي، بعدما كثفت التحقيقات وراجعت الأدلة المتعلقة في الجريمة. ولم تعلق الوزارة على هذا الخبر إلى الآن.

وقالت السفارة السعودية في مصر أنها أوكلت محاميا لمتابعة القضية مع وزارة الداخلية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية المصرية تلقت بلاغاً بانبعاث رائحة كريهة من شقة مواطن سعودي وذلك في منطقة الهرم، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة عُثر على جثة مالك الشقة، سعودي الجنسية في حال تعفن، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وبحسب صحيفة «الأهرام» المصرية، تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء خالد شلبي إخطاراً بالعثور على مواطن سعودي الجنسية مقتولاً داخل شقته في الهرم. وأضافت أن «نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود خليل انتقل إلى مكان الحادث، حيث عثر على المجنى عليه مخنوقاً وملقى على الأرض».

وكان المدرس السعودي خليل بن إبراهيم العميريني داخل شقتة في الهرم جنوب محافظة الجيزة، وتبين من التحريات التي أشرف عليها فريق أمني بارز بقيادة اللواء خالد شلبي، مدير الغدارة العامة لمباحث الجيزة أن منفذ الجريمة عامل يدعي “جمال .ك” 38 سنة، وأنه نجح في دخول شقة الضحية من خلال إحدى النوافذ المفتوحة من أجل سرقته، بعد أن نجح في رصده وتأكد أنه مدرس سعودي يقيم في القاهرة .
وكشفت تحريات المباحث وتحقيقات النيابة العامة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام الاول لنيابات جنوب الجيزة، أن منفذ الجريمة بدأ في البحث عن أموال أو مقتنيات داخل شقة الضحية مستغلاً وجوده خارج الشقة، وتمكن من العثور علي 1000 ريال سعودي كانت بين طيات ملابس المجني عليه، وعقب عودة الأخير إلى منزله فوجئ بوجود اللص فحاول الإستغاثة بالجيران؛ لكن المتهم نجح في خنقه بقطعة قماش عبارة عن “قطعة قماشية”، ونجح في الهروب من الشقة.
وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم داخل منزل صديقه في محافظة سوهاج وهي مسقط رأسه بعد هروبه إليها عقب الجريمة، وبسؤاله اعترف بتفاصيل الواقعة وأنه نفذ الجريمة بدافع السرقة، بسبب مروره بضائقة مالية، وأنه خطط لسرقة منزل المجني عليه عقب رصده أثناء وجوده في القاهرة، وأنه توجه لتنفيذ مهمته بعد أن راقب المنزل وتأكد من مغادرة المجني عليه، ونجح في دخولها وبدأ في البحث عن نقود ومقتنيات الضحية، لكنه فوجئ بعد مرور قرابة 15 دقيقة بعودة المجني عليه مرة أخرى إلى منزله، وأنه لم يتمكن من الهروب من نافذة الشقة التي دخل منها بسبب إستغاثة المجني عليه فقرر خنقه بقطعة قماش بقصد فقدانه الوعي حتى ينجح في الهروب لكنه فوجئ بوفاته.

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.