للمرة الثالثة الحوثيون يستهدفون المدمرة الأمريكية"مايسون" - صحيفة نبذة الإلكترونية التخطي إلى المحتوى
للمرة الثالثة الحوثيون يستهدفون المدمرة الأمريكية”مايسون”

صحيفة نبذة الإلكترونية –وكالات لم يتوانى الحوثيون في اطلاق صواريخ صوب المدمرة الامريكية “مايسون” للمرة الثالثة على التوالي حيث أعلن مسؤولون أمريكيون عن استهداف مدمرة تابعة للقوات البحرية الأمريكية، السبت، في هجوم صاروخي فاشل، أطلق من أراضٍ خاضعة لسيطرة الانقلابيين في اليمن.من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع الأميركية إن عدة صواريخ أطلقت باتجاه المدمرة “مايسون” في البحر الأحمروأضافت الوزارة أن الصواريخ انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون، ولكن المدمرة اتخذت إجراءات مضادة ولم تُصب.

وهذا هو الاستهداف الثالث للمدمرة “مايسون” خلال أقل من أسبوع بعدما استهدفت الأربعاء الماضي بصاروخ واحد على الأقل أطلق من مناطق خاضعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة، لكن المدمرة اعتمدت على نظمها الدفاعية المضادة فلم يصل الصاروخ إليها. كما تعرضت المدمرة نفسها لهجوم صاروخي يوم الاثنين الماضي.

وكان الجيش الأميركي قد شن ضربات بصواريخ كروز الخميس الماضي على ثلاثة مواقع رادار في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، ردا على هجمات فاشلة على المدمرة الأميركية “مايسون”، وقال إن التقديرات الأولية تشير إلى أن مواقع الرادارات دمرت.

ونقلت وكالة” رويتروز” عن مسؤول دفاعي ذكر أن عدة صواريخ استهدفت المدمرة”ماسون” أثناء إبحارها في المياه الدولية في البحر الأحمر، في هجوم هو الثالث خلال أيام

صحيفة نبذة الإلكترونية – نضعكم في قلب الحدث ونرصد الأخبار أول بأول التي تشهدها الساحة العربية خاصة أخبار مصر والسعودية، صحيفة نبذة الالكترونية نقدم الخبر بايجاز لكي يصلك بامتياز

المصدر: الجزيرة + رويترز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.